أقدمت رئيسة النادي الرياضي النسوي بأسا الزاك على إعلان عرض فريقها للبيع عبر صفحته الرسمية بـ”فايسبوك”. في ظل غياب أي مورد مالي قار للفريق. الشيء الذي يستحيل معه مشاركته في الموسم الرياضي الجديد دون تحقيق موارد مالية كافية.

و قالت البتول التامك إيدا، في اتصال هاتفي مع “اليوم 24″، إن إعلانها عبر الصفحة الرسمية للفريق عن عرضه للبيع. هو بمثابة دق ناقوس الخطر لمنتخبي المنطقة والغيورين على الشأن الرياضي بالمدينة و الإقليم. و إخبارهم بخصوص الوضع المالي للفريق المقبل على موسم رياضي جديد. دون توفر الإمكانيات المادية الكافية لتوفير تعاقدات جديدة و تأمين التنقلات و التغذية و حوافز المقابلات. و غيرها من المصاريف الأساسية في التدريب.

و حسب المتحدثة، فإن الفريق يعاني من غياب دعم مادي قار. بالرغم من بلوغه لمستوى الاحتراف بعد صموده في المستوى الأول منذ ما يناهز 12 سنة. حيث يقاوم السقوط لقسم الهواة بإمكانيات مادية ضعيفة. و يجتهد الجميع لتمثيل الإقليم بشرف و استماتة. في ظل غياب دعم من مجلس جهة كلميم وادنون. و لا حتى من المبادرة الوطنية. حيث تظل الموارد المالية الوحيدة للفريق، -تضيف المتحدثة- مرهونة بمنحة المجلس الإقليمي لأسا الزاك. التي تظل حافزاً وحيداً للمقاومة منذ سنوات، بالرغم من قلته. في ظل هاته الظرفية الحالية. فيما اكتفت الجامعة بدورها بتوفير شهرية اللاعبات و الأطر التقنية.