منيب:  نقطة اللاعودة التي وصل إليها نضال الأساتذة تتحمل مسؤوليتها الحكومة بالتصريحات الرعناء

 

دخلت نبيلة منيب البرلمانية عن “الحزب الاشتراكي الموحد” وأمينته العامة السابقة. على خط الأزمة التي يعرفها قطاع التعليم ، محملة المسؤولية للحكومة.
و أكدت منيب في تدوينة نشرتها عبر صفحتها بالفيسبوك ، قائلة: إن نقطة اللاعودة التي وصل إليها نضال الأساتذة ، تتحمل مسؤوليتها الحكومة ، بالتصريحات الرعناء التي أعلن عنها أعضاؤها. و التعنت الذي أظهره بعض الوزراء و القرارات المجحفة التي قاموا بها.

وزادت البرلمانية من حدة انتقادها للحكومة بالقول: إن التدابير العشوائية التي تتخذها وزارة التربية و التعليم. توضح حجم التخبط الذي تعيشه في تسييرها لقطاع أساسي واستراتيجي. مشيرة إلى أن الآباء والامهاء وأولياء التلاميذ أظهروا وعيا ويقظة في الفترة السابقة من الحراك التعليمي، بحيث لا تنطلي عليهم أي محاولة لإخفاء مسؤولية الوزارة في تأزم الوضع بالمدرسة العمومية.

وأكدت منيب على مسؤولية الوزارة الوصية في هدر الزمن المدرسي، مشيرة أن الاساتذة لم يقوموا سوى بالمطالبة بتحسين ظروف عملهم، التي لم تتغير منذ عقود ولم تعد تتماشى مع متطلبات العملية التعليمية الحديثة. داعية إلى الكف عن الاستخفاف بمطالب هيئة التدريس، وتضييع الزمن المدرسي.