نشرة إنذارية..موجة حر (33 – 47 درجة) بعدد من مناطق المملكة من السبت إلى الثلاثاء المقبلين 

تتوقع المديرية العامة للأرصاد الجوية. تسجيل موجة حر مع درجات حرارة تتراوح ما بين 33 و 47 درجة. ابتداء من السبت إلى الثلاثاء المقبلين بعدد من أقاليم المملكة.

و أوضحت مديرية الأرصاد الجوية، في نشرة إنذارية من مستوى يقظة برتقالي. أنه يرتقب تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 33 و 36 درجة. يومي السبت و الأحد المقبلين. بكل من إقليمي فحص – أنجرة و المضيق – الفنيدق.

كما يرتقب، وفق النشرة الأرصاد الجوية ذاتها. تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 42 و 44 درجة، بكل من أقاليم بني ملال و الفقيه بن صالح و قلعة السراغنة و تارودانت و كلميم و ورزازات و تنغير، و ما بين 39 و 42 درجة بكل من خريبكة و خنيفرة و سطات (الجنوب) و بولمان، و ما بين 35 و 39 بكل من أزيلال و الحوز و إفران و داخل أقاليم شفشاون  و تطوان و الناظور و الدريوش، و ذلك من السبت إلى الاثنين المقبلين.

و من المرتقب كذلك، تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 44 و 47 درجة، من السبت إلى الثلاثاء المقبلين، بكل من طاطا و الرشيدية و زاكورة.

و خلال الفترة الممتدة من الأحد إلى الثلاثاء المقبلين، يتوقع أيضا تسجيل درجات حرارة تتراوح ما بين 45 و 47 درجة بكل من أسا -الزاك و السمارة و شرق أقاليم بوجدور و أوسرد و واد الذهب.