دعا المكتب الوطني للنقابة الوطنية للتعليم التابعة للكونفدرالية الديمقراطية للشغل، إلى خوض وقفات احتجاجية بالمؤسسات التعليمية يوم الخميس المقبل، في فترتي الاستراحة صباحا ومساء.

واستنكرت النقابة في بيان لها توصل “المغرب 35” بنسخة منه، بشدة اعتقال الأستاذات والأساتذة ومنع وقمع نضالاتهم السلمية المشروعة وتعنيفهم بشكل ممنهج، مطالبة بإطلاق سراحهم ووقف كل المتابعات القضائية الكيدية في حقهم.

وأوضح المكتب الوطني لهذه النقابة في نفس بيانه، أنه يتابع بقلق كبير ما أقدمت عليه السلطات الأمنية بالرباط يومي الأربعاء 02 والخميس 03 مارس الجاري، من منع وقمع وتعنيف الأستاذات والأساتذة وأطر الدعم والتنكيل بهم واعتقال مجموعة منهم في خرق سافر للحق في التعبير والاحتجاج والتظاهر السلمي المضمون بمقتضيات الدستور والقوانين الجاري بها العمل ،والمواثيق الدولية.

وأكد المكتب الوطني في البيان ذاته، على أن استمرار الدولة وحكومتها في منع وقمع واعتقال ومتابعة الأستاذات والأساتذة قضائيا بشكل كيدي ليبرهن لمن لازال يحتاج لبرهان على زيف شعارات دولة الحق والقانون ودولة المؤسسات والدولة الاجتماعية المزعومة والنموذج التنموي الجديد، معبرا عن إدانته لاعتقال السلطات الأمنية لمدينة الرباط مرة أخرى لمجموعة من الأستاذات والأساتذة ومنع وقمع نضالاتهم السلمية المشروعة وتعنيفهم بشكل ممنهج يسيء لمكانة المدرس الاعتبارية وللمدرسة العمومية ولصورة وسمعة المغرب.

واعتبر المكتب الوطني لهذه النقابة في نفس البيان، أن استمرار الدولة وحكومتها في قمع ومنع واعتقال الأساتذة ومتابعتهم قضائيا بشكل كيدي دليل قاطع على الإفلاس التام لاختيارات الدولة وحكومتها ورسالة سيئة للأجيال المقبلة ومشهد دال عن حقيقة الوضع الحقوقي لمغرب مابعد هيئة الانصاف والمصالحة ودستور 2011.