في الوقت الذي قررت فيه لجنة دعم المشاريع الثقافية والفنية في قطاع الموسيقى والأغنية والفنون الاستعراضية والكوريغرافية دعم 72 مشروعا. من ضمن 518 مشروعا توصلت بها في إطار طلبات الحصول على الدعم الذي تقدمه وزارة الشباب والثقافة والتواصل برسم سنة 2022.

كما ذكرت الوزارة، عبر موقعها الإلكتروني، فمجموع مبالغ الدعم الممنوحة في قطاع الموسيقى و الأغنية و الفنون الاستعراضية و الكوريغرافية بلغ ما قدره 7 ملايين و 540 ألف درهما. موزعة على مجالات الإنتاج الموسيقي والغنائي (69 مشروعا بمبلغ قدره 7.260.000 درهم). والفنون الكوريغرافية والاستعراضية (ثلاثة مشاريع بمبلغ قدره 280.000 درهم). فيما لم يتم دعم اي مشروع في مجال ترويج و توزيع المنتوج الموسيقي و الغنائي.

و ضمت اللجنة التي اجتمعت في الفترة ما بين 09 ماي و 23 يونيو المنصرمين لتدراس والتداول في ملفات طلبات الدعم. أحمد عيدون رئيسا، و نجية العطاوي، و لمياء عزيزي، و يونس طالب، و سمير باحاجين.  و جبريل بناني، و مصطفى اجلوق، و سمير تميم و منصور عكراش أعضاء.

و حسب الوزارة، فإنه يتوجب على أصحاب المشاريع المدعمة التوقيع على عقود الدعم. في أجل لا يتعدى أسبوعين كحد أقصـى بعد إشعارهم. على أن يلغى هذا الدعم في حالة تجاوز هذا الأجل.

و يمكن الاطلاع على النتائج المفصلة للمشاريع على الدعم على الموقع الإلكتروني لوزارة الثقافة والاتصال-قطاع الثقافة