قرر المكتب النقابي الموحد بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمدينة مراكش التابع للاتحاد المغربي للشغل، خوض وقفة احتجاجية بعد غد الأربعاء، بمستشفى ابن طفيل على الساعة 10 صباحا، متبوعة باعتصام إنذاري لبعض الأطر التمريضية بمؤازرة أعضاء المكتب النقابي الموحد لمدة 24 ساعة بمصلحة جراحة العظام والمفاصل بمستشفى ابن طفيل في احترام تام للإجراءات الاحترازية.

وأوضح المكتب النقابي في بلاغ له توصل “المغرب 35″ بنسخة منه، أن هذه الصيغتين الاحتجاجيتين جاءت إثر ما وصفه ب” الاختلالات الخطيرة ” التي تعرفها مصلحة جراحة العظام والمفاصل بمستشفى ابن طفيل، التي تتخبط فيها الأطر التمريضية رغم الضغوط اليومية الممارسة عليهم.

وندد المكتب النقابي في البلاغ نفسه، بعجز إدارة مستشفى إبن طفيل والإدارة العامة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش على وقف الاحتقان الذي طال أمده، وتطبيق القانون وربط المسؤولية بالمحاسبة وإنصاف المتضررات والمتضررين من الأطر التمريضية، مستنكرا في نفس الوقت استهداف الأطر التمريضية في أرزاقها ومسارها المهني وإمطارها بالاستفسارات الكيدية مباشرة بعد احتجاجها ورفضها للاختلالات الإدارية وتضامنها مع الممرضة ” ب. ح ” ضحية الاعتداء الشنيع الذي تعرضت له بتاريخ 28\09\2021 داخل مقر عملها وتنكر المسؤولين لمعاناتها والضغوط المستمرة الممارسة عليها.

وأكد المكتب النقابي في نفس بلاغه، على مطالبته بفتح تحقيق جاد ومسؤول حول الأهداف والظروف المحيطة باستحداث مناصب المسؤولية خارج القانون داخل مصلحة جراحة العظام والمفاصل بمستشفى ابن طفيل وكذلك حول مختلف الأنشطة العلاجية داخل المصلحة مع ربط المسؤولية بالمحاسبة.

وحمل المكتب النقابي في البلاغ ذاته، المسؤولية الكاملة لما ستؤول اليه الأمور للإدارة العامة للمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش وإدارة مستشفى ابن طفيل ورئيس مصلحة جراحة العظام والمفاصل، مشيرا إلى عزمه عقد ندوة صحفية حول الاختلالات التي يعرفها المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش وأسباب الاحتقان بمصلحة جراحة العظام والمفاصل بمستشفى ابن طفيل سيتم الإعلان عن تاريخها قريبا.