قامت شركة أمازون العملاقة باستغلال مأساة الطفل المغربي ريان الذي سقط في البئر وتوفي بعد ذلك بإقليم شفشاون، من خلال طبع صورته على القمصان و عرضها للبيع على منصاتها عبر الانترنت.

و قال  عبد الله إيماسي، صحافي مغربي مقيم في العاصمة الأمريكية واشنطن، في تدخل له على قناة “شدى تيفي”، أن الشركة الأمريكية عرضت قمصانا عليها صورة ريان مقابل 40 دولار للقميص الواحد (ما يعادل 400 درهم مغربية).

و أكد أن الهدف من وضع صورة ريان على القمصان، ربحي ، وليس بغرض جمع التبرعات لعائلة الفقيد ، معتبرا ً أن الأمر غير أخلاقي.