مجلس جهة طنجة تطوان الحسيمة متهم بتبدير نفقات التسيير على حساب البرامج التنموية

 

وجه حزب “العدالة والتنمية” بجهة طنجة تطوان الحسيمة. اتهامات للمجلس بالتوسع الكبير في نفقات التسيير على حساب البرامج التنموية الحقيقية التي يجب أن تستفيد منها الجهة.

 

وأوضح البشير العبدلاوي المستشار عن حزب البيجيدي بمجلس الجهة ، وفقا لما نقلته البوابة الإلكترونية للحزب. أن مشروع ميزانية 2024، التي صادق عليها مجلس الجهة الإثنين 2 أكتوبر المنصرم. فيها نفخ كبير في ميزانية التسيير. مشيرا إلى أن هذا الرفع المبالغ فيه سيعطي إشارة سلبية وسيئة للمواطنين بأن هذا المجلس يبذر المال العام.

وأوضح ذات المتحدث نقلا عن ذات المصدر ، أن مصاريف التنقل و الإقامة و الإطعام خصص لها مجلس الجهة مبالغ مرتفعة قدرت بـ 7.5 مليون درهم. و هو رقم مبالغ فيه و كبير جدا. مشددا على أنه من غير المعقول تبرير المجلس إلغاء بعض البرامج التنموية بسبب تقليص الميزانية. في حين أنه يترك ميزانية التسيير على حالها بل يرفع منها.

كما سجل المستشار  تخصيص ميزانية كبيرة للتواصل قدرت بـ 5 مليون درهم. و هو مبلغ لا نجد له أثرا على أرض الواقع ، مشيرا إلى أن ما يتم نشره في موقع المجلس متواضع جدا ، لذلك ينبغي التساؤل أين تذهب المبالغ التي يتم رصدها لهذه الغاية؟.

و أشار العبدلاوي إلى أن مدينة طنجة لوحدها خُصص لها 20 مشروعا ، بميزانية تبلغ 127 مليون درهم ، في حين خُصص لمدينة تطوان  (31.5 مليون درهم) ، و وزان (25.8 مليون درهم) ، و الحسيمة (17 مليون درهم) ، و المضيق (11.3 مليون درهم) ، و شفشاون (16 مليون درهم) ،  و العرائش (9.2 مليون درهم ، و فحص أنجرة (5 مليون درهم).