قرر أحمد شوقي بنيوب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، إحالة ملف تعرض 4 موظفات لتحرسات جنسية من قبل المسؤول السابق على قسم الشؤون الإدارية والمالية في المندوبية ابتداء من سنة 2014، على رئاسة النيابة العامة، لتتخذ ما يلزم في نطاق القانون.

في نفس السياق، كشفت المندوبية الوزارية المكلفة بحقوق الإنسان، في بلاغ لها، أن أربع موظفات اشتكت من تعرضهن لتحرشات جنسية من قبل المسؤول السابق على قسم الشؤون الإدارية والمالية في المندوبية ابتداء من سنة 2014 كما سلف الذكر.

وأوضحت المندوبية في البلاغ ذاته، أنها فتحت في شأن ذلك، بحثا إداريا نهاية سنة 2020، من خلال تكليف لجنة إدارية مكونة من أطر عليا بالمندوبية، تمتاز بتجربة من حيث عملها في مجال القانون وحقوق الإنسان، مبرزة أن التصريحات المقدمة من طرف الموظفات أفادت حصول تحرش جنسي، وقد غادر في خضم ذلك، المشتكى به إدارة المندوبية.

وخلصت المندوبية في بلاغ لها، إلى أنه تبعا لذلك عبر أحمد شوقي بنيوب المندوب الوزاري المكلف بحقوق الإنسان، عن استنكاره الشديد، قبل تقديم الاعتذار للمشتكيات عما حصل لهن داخل فضاء المندوبية، ووفقا لذلك، تضيف المندوبية، قرر إحالة الملف على رئاسة النيابة العامة.