أشهر مكتب مجلس النواب ورقة المنع من الدخول في حق النائبة البرلمانية نبيلة منيب. بسبب عدم توفرها على جواز التلقيح الذي اشترطه، اليوم الجمعة خلال  افتتاح الدورة الربيعية من السنة التشريعية الحالية.

ونظم رفاق نبيلة منيب وعدد من المتعاطفين معها صباح اليوم وقفة قبالة البرلمان .من أجل الدفاع عما يعتبرونه حق زميلتهم في الدخول إلى البرلمان وحضور الجلسات والقيام بأدوارها التمثيلية دون الحاجة للتوفر على جواز للتلقيح.

واعتبر هؤلاء وأغلبهم أعضاء ومحسوبون عن الحزب الإشتراكي الموحد أنه لا مبرر لاستمرار المنع في ظل التحسن الكبير في الوضع الوبائي بالمملكة. وما تلاه من قرارات للسلطات بالسماح للمواطنين في التجمهر وحضور الإحتفالات ومباريات كرة القدم وغيرها.

و ليست هذه المرّة الاولى التي تحتج فيها البرلمانية عن مدينة الدارالبضاء للدفاع عن حقّها في الدخول للبرلمان دون التوفّر على جواز التلقيح.

وافتتح مجلس النواب، اليوم الجمعة، في جلسة عمومية أشغال الدورة الثانية من السنة التشريعية الأولى. من الولاية التشريعية الحادية عشرة، وذلك طبقا لمقتضيات الفصل 65 من الدستور.

وفي كلمة له بالمناسبة، استعرض رئيس مجلس النواب، راشيد الطالبي العلمي. حصيلة عمل المجلس خلال الفترة الفاصلة بين الدورتين على مستوى اللجان النيابية الدائمة والمجموعات الموضوعاتية. والدبلوماسية البرلمانية.

وأبرز أنه في إطار الاختصاص الرقابي للمجلس، تمت دراسة قضايا الفلاحة. والوضع المائي في ضوء قلة التساقطات المطرية، وتدابير دعم المقاولات الوطنية الصغرى والمتوسطة. ودعم قطاع السياحة، والنهوض بالثقافة، والسياسات الموجهة للشباب والتشغيل ومؤسسات الرعاية الاجتماعية.

وتعوّدت نبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحّد منذ 2012، منذ مدة بأن تقوم تستدعي المنتسبين للحزب للقيام بوقفات احتجاجية أمام البرلمان لنفس السبب. مع العلم أن هذا الموضوع منظّم بقوانين واضحة في إطار التدابير العامة التي قمت بها السلطات.