قضت محكمة الاستئناف بالرباط -اليوم 18أبريل 2022 ، قسم جرائم الاموال ببراءة عيدودي عبدالنبي .من تهم التزوير و الاختلاس و تبديد المال العام.

واشتهر  البرلماني عيدودي عبدالنبي بمقولة “هشة بشة كشة”، بالبرلمان ، حيث أثارت تدخلاته. جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وكان عيدودي، البرلماني عن الحركة الشعبية متهما باختلاس الأموال وتبديد أموال عمومية، على رأسها .صرف مبالغ مالية من ميزانية تخص “دار الطالبة”، ومنح خاصة بختان أطفال الجماعة، ودعم الفرق الرياضية، لفائدة عدد من الفنانين. الذين حلوا بأحد المهرجانات التي احتضنتها منطقة الحوافات التي كان يترأس جماعتها.

وجر منتخبون عن حزبي (الاستقلال، الاتحاد الاشتراكي)، البرلماني عيدودي إلى  المحاكمة في قضايا. تهم التزوير والاختلاس والتبديد المال العام.

وعرض الملف الجنائي الابتدائي 23/2623/2020 الذي يتابع من أجله هذا البرلماني. الذي إشتهر بالضرب في صورة البرلمان عند المغاربة بترديد مقولات غريبة في مساءلة الحكومة مثل، “هشة بشة كشة”. على قاضية التحقيق في محكمة جرائم الأموال، قبل عرضه على جلسات الحكم.

وكتب البرلماني عبد النبي عيدودي، تدوينة على حسابه الرسمي على فايسبوك. جاء فيها :«قضت محكمة الاستئناف بالرباط اليوم الاثنين 18 أبريل 2022 قسم جرائم الأموال ببراءة الدكتور عيدودي عبد النبي .من تهم التزوير والاختلاس والتبديد المال العام». دون أن يشير إلى أن الحكم إبتدائي من عدمه .

وكانت تصريحات برلماني مغربي أثارت نقاشا واسعا في مجلس النواب (الغرفة الأولى في البرلمان) بين الأغلبية والمعارضة، كما أثارت جدلا على مواقع التواصل الاجتماعي.

وتساءل النائب البرلماني عن حزب الحركة الشعبية (المعارض)، عبد النبي عيدودي، خلال جلسة الأسئلة الشفوية في مجلس النواب، أمس الإثنين، عن غياب رئيس الحكومة عزيز أخنوش عن الجلسة الشهرية، مضيفا “نريد حكومة قوية قادرة مقتدرة.. حكومة جش عش هش بش.. لا نريد حكومة كش مش نش”.