رسميا أصدرت الفيفا عقوبات تأديبية بخصوص بعض مباريات تصفيات كأس العالم FIFA قطر2022. من بينها مباراة منتخبي الجزائر و الكاميرون. وأصدرت الفيفا غرامة مالية قدرها 3000 فرنك سويسري على الإتحاد الجزائري لكرة القدم بسبب التنظيم السيء .ورمي المقذوفات واستعمال الألعاب النارية. كما قرّرت أيضا عدم إعادة المباراة.

وكان الاتحاد الجزائري لكرة القدم قد تقدم بتظلم لدى “الفيفا” من أجل إعادة المباراة، بسبب ما اعتبره “انحيازا”. من الحكم الجامبي باكاري جاساما لمنافسه الكاميروني.

وكشفت صحيف جزائرية, عن فرض لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم عقوبة قدرها 3 آلاف فرنك سويسري. ضد الاتحاد الجزائري، نظرا للأحداث التي شهدتها مباراة الجزائر و الكاميرون بملعب “مصطفى تشاكر” في أعقاب الموقعة المونديالية.

ويجدر التذكير بأن تقريري الحكم ومراقب المباراة تضمنا إشارات لجملة من التجاوزات. التي صدرت من الجماهير الجزائرية إثر انتهاء المباراة بخسارة “محاربي الصحراء” (1-2) وضياع حلم المونديال، من بينها رمي الكراسي على أرض الملعب.

وكانت كل المؤشرات تؤكد، صعوبة موافقة الاتحاد الدولي فيما يخص إعادة المباراة بين الجزائر و الكاميرون ، بحكم أن الأخطاء. التي ارتكبها باكاري جاساما كلها تقديرية ولا توجد أي إثباتات حول تلقيه رشوة أو تورطه في مراهنات غير شرعية.

و بهذا تسدل الفيفا الستار رسميا عن هذه القضية.

يذكر أن المنتخب المغربي تأهل إلى نهائيات مونديال لقطر 2022 بفوزه السهل على نظيره الكونغو الديمقراطية. بأربعة أهداف مقابل هدف، فى المواجهة التي جمعتهما على ملعب محمد الخامس بالدار البيضاء. ضمن منافسات إياب الدور الفاصل من التصفيات الأفريقية المؤهلة لمونديال 2022 فى قطر.

وأحرز عز الدين اوناحي الهدف الأول لصالح منتخب المغرب من تسديدة صاروخية من خارج منطقة الجزاء. في الدقيقة 21 من زمن المباراة.

وأضاف طارق تيسودالي الهدف الثانى لصالح المغرب في الدقيقة الأخيرة من زمن الشوط الأول.

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا ) عن تلقيه لأكثر من 23.5 مليون طلب من أجل شراء تذاكر نهائيات كأس العالم لكرة القدم. (فيفا قطر 2022 ) ، وذلك في نهاية فترة مبيعات التذاكر التي سيتم سحبها واختيارها بشكل عشوائي.