أبدى العديد من السعوديين خلال الساعات الماضية، ترحيبهم بأول رحلة طيران داخلية “نسائية بامتياز”، حسب موقع العربية، معبرين عن فرحتهم وفخرهم بنساء المملكة. و كانت شركة طيران سعودية قد أتمّت أول رحلة لها في تاريخ البلاد بطاقم جميعه من النساء. في خطوة وصفها مسؤولون بأنها حدث مهم على طريق تمكين المرأة في المملكة المحافظة. أتى ذلك بعد أن أعلنت شركة طيران “فلاي أديل”، أنها أتمت أول رحلة لها في المملكة بطاقم نسائي 100%.

وأقلعت رحلة “فلاي أديل” منخفضة التكلفة والتابعة للخطوط الجوية السعودية من العاصمة الرياض متوجهة إلى جدة يوم الخميس الماضي. بحسب ما أوضح المتحدث باسم الشركة عماد اسكندراني، لفرانس برس.

كما أكد أن “غالبية” طاقم الطائرة المؤلف من 7 أشخاص هنّ من النساء. بما في ذلك مساعدة قائد الطائرة، ما عدا الكابتن التي كانت امرأة أجنبية.

فيما أثنت الهيئة العامة للطيران المدني في السعودية أمس، على توسع دور النساء في قطاع الطيران في السنوات الأخيرة.

رؤية 2030

و تشمل أهداف قطاع الطيران والمندرجة في إطار إصلاحات رؤية 2030،  التي اعتمدتها المملكة العربية السعودية، زيادة حركة المسافرين سنوياً بأكثر من 3 أضعاف إلى 300 مليون مسافر بنهاية العقد الحالي.

كذلك تسعى المملكة إلى جذب استثمارات للقطاع بمئة مليار دولار بحلول العام 2030. وإنشاء شركة طيران وطنية جديدة، وبناء “مطار ضخم” في الرياض، وزيادة الشحن بمقدار 5 ملايين طن كل عام.