في واقعة مثيرة، أقدم شخص اليوم الاثنين، على رمي فتاة عارية من سيارته، بمنطقة حي التشارك بالدار البيضاء.

وكانت السيارة تسير بسرعة مفرطة، توقفت في منطقة خالية، وتم رمي فتاة عارية بها. وهي في حالة غير طبيعية، على الأرض، قبل أن تختفي السيارة على الأنظار.

وصادفت هذه الواقعة خروج المصلين من المسجد، وحاولوا مساعدتها  ومنحوها نقودا . خاصة أنها أكدت أنها تعرضت للسرقة من طرف عصابة.

إلى ذلك رفضت الشابة التوجّه إلى المصالح الأمنية لأسباب مجهولة، لتغادر المكان بعد ذلك.

و تذكّرنا هذه الواقعة بالمواطن الصيني الذي يبلغ من العمر 39 سنة، و المقيم بشكل قانوني بالمغرب، والذي يشتبه في تورطه في قضية قتل فتاة بتهمة الضرب والجرح باستعمال السلاح الأبيض المفضيين للموت.

و كان بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني،قد أفاد ، في فبراير الماضي، بأن المعطيات الأولية للبحث تشير إلى دخول المشتبه به في خلاف مع فتاة ، نتيجة حالة السكر المفرطة خلال تواجدهما بشقة بقطاع بلفدير بمنطقة الحي المحمدي بالدار البيضاء. وذلك قبل أن يتطور الأمر إلى تعريضها لاعتداء جسدي باستعمال السلاح الأبيض تسبب في وفاتها. نتيجة مضاعفات الإصابات التي تعرضت لها خلال نقلها للمستشفى.

وأضاف البلاغ، أن الأبحاث والتحريات التي باشرتها مصالح الأمن الوطني مكنت من توقيف المواطن الصيني المشتبه فيه بعد وقت وجيز من ارتكاب هذه الأفعال الإجرامية. فضلا عن حجز السكين المستعمل في تنفيذ هذا الاعتداء.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيه تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي. الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة. وذلك لتحديد كافة الظروف والملابسات المحيطة بارتكاب هذه الأفعال الإجرامية، فضلا عن الكشف عن خلفياتها ودوافعها.