كشفت تقارير إعلامية أن فريق برشلونة الإسباني وضع على راداره عددا من الأسماء لتعزيز خطه الدفاعي. في الانتقالات الصيفية القادمة، من بينها لاعب مغربي. وقالت صحيفة “موندو ديبورتيفو” الإسبانية إن اللاعب الدولي المغربي رومان سايس .يعتبر من الخيارات المتاحة لبرشلونة في الميركاتو الصيفي، لتعزيز خط الدفاع.

وبات رومان سايس (32 عاما) قريبا من مغادرة فريقه وولفرهامبتون الإنجليزي. حيث تلقى مؤخرا عدة عروض من أندية أوروبية وأخرى خليجية.

وذكرت الصحيفة أن الفريق الكتالوني يرغب في التعاقد مع بدائل للاعبين الفرنسيين كليمو لينغليه وصامويل أومتيتي. مشيرة إلى أنه وضع على طاولته كل من جول كوندي، الذي سيكلّف برشلونة “الكثير”، ورومان سايس. الذي ينتهي عقده مع فريقه الحالي في يونيو المقبل.

وأضافت أن كوندي يعتبر ” حلم برشلونة “، أما سايس فسيأتي في “صفقة مجانية”. مبرزة أن هذا الأخير يتميز بقامته الطويلة (1.88) وامتلاكه خبرة جيدة في الدوري الإنجليزي الممتاز، إلى جانب قيادته المنتخب المغربي.

ورومان غانم سايس ‏ لاعب كرة قدم مغربي يشغل مركز مدافع مركزي ولاعب وسط دفاعي ، ولد في فرنسا في 26 مارس 1990 و يحمل الجنسيتين المغربية والفرنسية ، ويلعب حاليا لنادي وولفرهامبتون الإنجليزي وكذلك للمنتخب المغربي.

ويرجع أصل رومان من ورزازات ومن أم فرنسية في دروم بفرنسا ، كان والده رضوان سايس لاعب كرة قدم سابق يلعب بنوادي الهواة بفرنسا.

ونشأ رومان سايس في جنوب فرنسا وكان معجبا كبيرا بنادي أولمبيك مارسيليا  ، تشبث بكرة القدم منذ الصغر وبدأ بممارسة كرة القدم بنادي بلدته بسن مبكرة.

وبدأ رومان مسيرته بنادي أولمبيك فالانس خلال موسم 2010-2011 بدوري الدرجة الخامسة الفرنسي ، تتبعه سيباستيان ريغاتش بهذا الموسم قبل أن يقدمه على خوان نويل كابيزاس مدرب فريق كليرمونت فوت الرديف .

وانضم رومان سايس للنادي سنة 2011 وبعد الأداء الجيد الذي قدمه أصبح يتدرب مع النادي الأول للفريق وليشارك في أول مباراة احترافية له مع الفريق فيما بعد ثم وقع أول عقد أحترافي في سنة 2012.