تمكنت  عناصر من الدرك الملكي بمدينة أسفي . من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في الابتزاز الجنسي للطالبات. كما تمكنوا من اعتقال أحد أعضاء الشبكة.

بدأ كل شيء بشكوى قدمتها طالبة ضحية لمدة عام من الابتزاز الجنسي  تقطن بمدينة أسفي ، حسب جريدة الصباح . التقت بشاب على شبكة الإنترنت ، طلب منها أن ترسل له صورًا و فيديوهات لها. وعند استلامها ، هدّدها بنشرها على وسائل التواصل الاجتماعي إذا لم ترسل له مبلغًا كبيرًا من المال. ثم قدمت شكوى ضده. خططت على إثرها عناصر من الدرك الملكي بآسفي لإلقاء القبض على المبتز. حيث تم ترتيب موعد له مع الطالبة . وبمجرد استلام المغلف ، ألقي القبض عليه متلبسا من قبل رجال الدرك.

كما وقع طلاب آخرون ضحايا للابتزاز الجنسي لهذه  الشبكة الإجرامية المتخصصة في الابتزاز الجنسي للطالبات بمدينة آسفي . والذي دبره أعضاء هذه الشبكة في عدة مدن أخرى في المملكة. طريقة العمل هي نفسها.

وأُجبر أحد الضحايا على سرقة أموال من والديه لإرسالها عبر الوكالات المتخصصة إلى الشبكة الإجرامية لـ “إنقاذ شرفه”.

و كانت مصالح الأمن بطنجة  الجمعة 24 دجنبر من السنة الماضية ، قد تمكنت من إلقاء القبض على شخص من ذوي السوابق القضائية في الابتزاز، كان موضوع بحث على الصعيد الوطني من أجل الابتزاز الجنسي.

كما تم إيقاف أربعة من شركائه داخل شقة للكراء بمدينة طنجة، وضبطت بحوزتهم معدات إلكترونية و هواتف محمولة كانوا يستعملونها في اصطياد الضحايا.  وتصويرهم في وضعيات مخلة بغرض تعريضهم للنصب.

و قد تمت هذه العملية بناءا على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، ليتم توقيف الأشخاص الخمسة ووضعهم تحت تدبير الحراسة النظرية في إطار البحث الذي تباشره الشرطة القضائية بطنجة تحت إشراف النيابة العامة حول تورطهم في ارتكاب أفعال الابتزاز الجنسي بواسطة الأنظمة المعلوماتية.