استقلاليات الحسيمة يتمردن على رئيستهن خديجة الزومي انتصارا لنور الدين مضيان

انتقدت عضوات منظمة المرأة الاستقلالية بالحسيمة،   رئيستهن خديجة الزومي، التي عبرت بيان  عن تضامنها مع رفيعة المنصوري ضد رئيس الفريق النيابي بمجلس النواب نور الدين مضيان. على إثر التسريبات الصوتية التي تسببت في إحداث تصدع في حزب علال الفاسي المحافظ.

وكانت خديجة الزومي رئيسة المنظمة، بعد تعرضها لانتقاد شديد بسبب تلكؤها في إصدار موقف واضح مما تعرضت له رفيعة المنصوري، قد خرجت  في بيان شديد اللهجة تدعو من خلاله إلى تخليق الحياة السياسية والمشهد الحزبي..

وعبرت استقلاليات الحسيمة في بيان، عن “رفضهن لطريقة صياغة ولغة بيان رئيسة منظمتهن”، واصفات لغة بلاغ الزومي بأنها “غير بريئة وغير محايدة وتتعمدت الإساءة لرجل دولة غيور على مقدسات وطنه ولقيادة حزبية وازنة نالت ثقة مواطني الإقليم في أكثر من ولاية انتخابية”.

و اعتبرن في ذات البيان أن مضامين بلاغ الزومي “لا يعنينهن بأي شكل من الأشكال باعتباره لم يستحضر قرينة البراءة في كافة أسطره”. مؤكدات أن “استغلال الحادث وإقحامه” في البلاغ، يعد “سابقة مرفوضة وانزياحا عن مبادئ منظمة حزب الاستقلال، وكان الأولى لها اعتبار هذا الملف شأنا داخليا ومقاربته وفق هذا المنطلق”.

وعبرت استقلاليات الحسيمة عن تضامنهن مع نور الدين مضيان عضو اللجنة التنفيذية للحزب ورئيس الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، ومساندتهن له ضد ما وصفه البيان ب “حملات الاستهداف المقيتة التي يتعرض لها، كما عبرن عن “مواصلة استعدادهن المستمر للترافع المبدئي على القضايا العادلة للمرأة عبر مختلف ربوع المملكة