تحول ماعز صغير في باكستان إسمه “سيمبا” إلى نجم على مواقع التواصل الاجتماعي بسبب طول أذنيه الذي تجاوز نصف متر. فيما يدعي مالكه أنه كسر رقما قياسيا قد لا يكون موجودا في الأساس. وفق فرانس برس.

سيمبا
سيمبا
و يعيش الماعز “سيمبا” حياة مدللة في كراتشي. حيث ولد الشهر الماضي بأذنين طويلتين. نمتا منذ ولادته ليصل طولهما إلى 54 سنتيمترا لكل واحدة منهما.
و يقول مالك الماعز، محمد ناريجو، إنه اتصل بموسوعة غينيس للأرقام القياسية لمعرفة ما إذا كان بالإمكان إدخال ماعزه إليها. رغم عدم وجود فئة “أطول أذنَي ماعز” في الوقت الراهن على موقع المنظمة الإلكتروني الخاص بموسوعة غينيس للأرقام القياسية.
سيمبا
ويضطر ناريجو إلى اتخاذ بعض الإجراءات لمساعدة سيمبا على التكيف مع وضعه الاستثنائي. حيث قام بتثبيت أذني الماعز على ظهره على لا يدوس عليهما، كما صمم حزاما حتى يتمكن الحيوان الصغير من وضع أذنيه حول رقبته.
ويتخذ ناريجو من سيمبا مصدر فخر كبير., حيث يتباهى به قائلا إنه “بعد 30 يوما من ولادته. أصبح محبوبا لدرجة أن شخصية مشهورة ستحتاج إلى 25 إلى 30 عاما لتحقيق الشهرة نفسها”. فيما يقول ناريجو إنه قلق من الاهتمام الذي يحصل عليه سيمبا. إنه يلجأ للصلوات لحمايته “نتلو آيات من القرآن وننفخ عليه لدرء عين الحساد. و ربطنا حوله خيطا أسودا محصنا بآيات قرآنية”.
سيمبا