بادرت مجموعة صندوق الايداع والتدبير إلى جانب الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية. إلى تدعيم خدمة الاداء الالكتروني لرسوم التحفيظ العقاري. عبر المنصة الرقمية لصندوق الايداع و التدبير لفائدة الموثقين. حيث تمـت إضافتهـا إلى آلية الدفع المعتمدة سابقا من طرف الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية و المسح العقاري والخرائطية.

وقد أصبح بإمكان الموثقين من خلال هذه الشراكة أداء رسوم المحافظة العقارية عن بعد عبر قناة جديدة للبنك الإلكتروني. لمجموعة صندوق الإيداع والتدبير:”+CDGNET “و”Mobile CDG. وشكل إطلاق هذه الخدمة لحظة قوية في تعزيز الشراكة بيـن مجموعة صنـدوق الإيداع والتدبيـر والوكالـة الوطنية ُ للمحافظـة العقارية. والمسح العقاري والخرائطية والمجلس الوطني لهيئة الموثقين بالمغرب. ممثلا مرحلة أساسية في توجيه التعاون بين المؤسسات الثلاثة في المجالات ذات الاهتمام المشترك وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين.

وبذلك، فـإن إطلاق هذه الخدمة الجديدة يندرج في إطار مواصلة استراتيجية المؤسستين. مجموعـة صنـدوق الإيداع والتدبيـر والوكالـة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقـاري والخرائطية،. الرامية إلى مواكبة شركائهما المؤسساتيين في مجال إنجاز التحول الرقمي لخدماتهم وعصرنتها.

و في سياق متّصل، أشّر المدير العام الوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية، كريم التجمعتي، أمس الجمعة، على حركة انتقالية في صفوف المحافظين.

وهمّت هذه الحركة تنقيل  محافظ أسفي إلى تاحناوت ( إقليم  الحوز)، ومحافظ الحوز الي مراكش المنارة، ومحافظ ورزازات إلى سيدي بنور، ومحافظ القنيطرة الى فاس المدينة، و محافظ مراكش المنارة الى اسفي،  ومحافظ صفرو الى مكناس المنزه، و محافظ مكناس المنزه الى القنيطرة، و محافظ تاونات الى صفرو، و محافظ فاس المدينة الى الرباط حسان.

كما همت هذه الحركة انتقال، رئيس مصلحة المسح العقاري و الخراىطية بسيدي سليمان إلى القنيطرة، و رئيس مصلحة المسح العقاري و الخراىطية بالقنيطرة إلى الرباط.

و تاتي هذه الحركة في سياق الانتقالات التي اعتادت الوكالة تنظيمها كل سنة من اجل ضخ دماء جديدة في مرافقها.