بعد ضمانهن التأهل لكأس العالم لأول مرة في تاريخهن و تاريخ المنتخبات العربية، المنتخب المغربي للسيدات في مواجهة نيجيريا ضمن دور نصف النهاية من كأس أمم إفريقيا للسيدات المقامة بــالمغرب حالياً.

لبؤات الأطلس يبحثن عن حجز بطاقة النهائي. رغم أن المنتخب النيجيري ليس بالخصم السهل لأنه الأقوى في إفريقيا في الوقت الراهن.

وستجري المواجهة اليوم الإثنين على الساعة 21:00 ليلاً. مباشرة وحصريا على قناة الرياضية المغربية TNT. فيما سيقام النصف النهائي الأول بين زامبيا و جنوب إفريقيا في السادسة مساءً من نفس اليوم وعلى نفس القناة.

و كان المنتخب الوطني المغربي النسوي قد فاز  على بوتسوانا بنتيجة (2-1)، أمس الأربعاء على ملعب الأمير مولاي عبد الله في الرباط.  في الدور ربع النهائي من كأس الأمم الإفريقية. ليحجز مقعده في المربع الذهبي وكذلك يضمن التأهل لكأس العالم.

ويعتبر المغرب أول منتخب عربي يتأهل لمونديال السيدات. في انتظار تونس التي تواجه جنوب أفريقيا غدا الخميس في ربع النهائي، وحال فوزه سيرافق المغرب للمونديال.

سجل ثنائية المنتخب المغربي سناء مسعودي و ياسمين المرابط في الدقيقتين (3 و59). بينما أحرزت ديتيبي هدف بوتسوانا في الدقيقة السابعة.