أبدى رينالد بيدروس، مدرب منتخب سيدات المغرب، رضاه التام عما حققه فريقه خلال منافسات كأس الأمم الأفريقية. التي اختتمت أمس السبت في المملكة المغربية

وتوج منتخب جنوب إفريقيا بكأس أمم أفريقيا للسيدات، بعد فوزه على المغرب (2-1) في المباراة النهائية. أمس السبت على ملعب مولاي عبدالله بالرباط.

وقال بيدروس في المؤتمر الصحفي: “قدمنا مباراة جيدة رغم صعوبتها. ما يؤكد حجم التطور الذي عرفته كرة القدم للسيدات في المغرب. بدأنا منذ سنوات هيكلة كرة القدم النسوية. صحيح أن ذلك يتطلب سنوات، لكن ما تابعناه في المنافسة الأفريقية يثلج الصدر”.

وأشار إلى أن المنتخب المغربي للسيدات، أدخل السعادة والفرحة في قلوب المغاربة. بتأهله إلى نهائيات كأس العالم وبلوغ المباراة النهائية للكان.

وتابع بيدروس: “المنتخب المغربي استفاد كثيرا من هذه المشاركة، أعتقد أن أهم الدروس التي استفدنا منها هي مواصلة العمل و ألا نتراجع. ولا نكتفي فقط بما حققناه بوصولنا للنهائي. لكن علينا مواصلة تطوير إمكانياتنا، خصوصا أن المونديال ينتظرنا و سيشهد منافسات شرسة”.

و ختم: “لا يمكن مقارنة المونديال بكأس أمم أفريقيا، ومع ذلك كانت هذه المنافسة صعبة بدليل أنها لم تعرف انتصارات عريضة، ما يعني أن كل المنتخبات استعدت جيدا للبطولة”.

نهائي ال “كان” و الوصول لنهائيات كأس العالم

و مباشرة بعد نهاية المباراة، تواصل الملك محمد السادس مع عميدة المنتخب النسوي . بحيث كانت له مكالمة هاتفية مع القائدة غزلان الشباك و المدرب رينالدس بيدروس .

وتوج منتخب جنوب أفريقيا ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة القدم للسيدات، للمرة الأولى في تاريخه، بعد فوزه على نظيره المغربي (2-1)، في المباراة النهائية للبطولة.

وتقدم منتخب جنوب أفريقيا في الدقيقة 63 عن طريق هيلدا ماجايا، قبل أن تضيف اللاعبة ذاتها الهدف الثاني في الدقيقة 71، وفي الدقيقة 80 سجلت روزيلا أيان هدف المغرب الوحيد.

يذكر أن منتخبات جنوب أفريقيا (الفائز باللقب) و المغرب (الوصيف) وزامبيا صاحبة المركز الثالث ونيجيريا الرابع. قد ضمنت تأهلها لمنافسات كأس العالم للسيدات المقرر إقامتها في أستراليا و نيوزيلندا العام المقبل