تمكن المنتخب الوطني المغربي النسوي لأقل من 17 سنة، من الانتصار بثلاثية نظيفة على منتخب الهند، في المباراة التي جرت أطوارها أمس الجمعة، على أرضية ملعب كالينغا ببوبانيشوار الهندية، لحساب الجولة الثانية من دور مجموعات نهائيات كأس العالم الهند 2022.

ودخل المنتخب المغربي الجولة الأولى مندفعا منذ البداية، بحثا عن افتتاح التهديف. لإحياء الآمال في التأهل للدور الموالي، بعد تعادل البرازيل والولايات المتحدة الأمريكية بهدف لمثله. فيما كان منتخب الهند يناور بين الفينة والأخرى وقتما سنحت له الفرصة، لمباغتة فتيات المغرب بهدف ضد مجريات اللعب.

وكادت فتيات المغرب أن يفتتحن التهديف عن طريق اللاعبة ياسمين زهير، لولا العارضة التي نابت عن الحارسة في التصدي. ليتواصل بعدها اللقاء بسيطرة مغربية أملا في الوصول للشباك، في مقابل ذلك ظلت لاعبات الهند تشتتن الكرات، مع الاعتماد على الهجمات المرتدة، دون تشكيل أية خطورة على الحارسة تيطاك، لتنتهي الجولة الأولى كما بدأت على وقع البياض.

وافتتح المنتخب المغربي النسوي التهديف عند الدقيقة 51 بقدم اللاعبة ضحى المداني من ضربة جزاء، هدف أعطى لفتيات المغرب شحنة إضافية لإضافة أهداف أخرى، بغية حسم النتيجة لصالحهن، فيما ظل المنتخب الهندي وفيا لنهجه، بالاعتماد على الهجمات المرتدة مع الالتزام الدفاعي، خوفا من تلقي المزيد من الأهداف، خصوصا وأنه خسر مباراته الأولى بثمانية أهداف نظيفة أمام الولايات المتحدة الأمريكية.

 

وأضاف المنتخب المغربي الهدف الثاني في الدقيقة 62 عن طريف اللاعبة ياسمين زهير، حاسمة النتيجة لصالح المغرب، في ظل التراجع الملحوظ لفتيات الهند، وعدم قدرتهن على الوصول إلى شباك وصال تيطاك، التي ظلت مرتاحة في مرماها، لتتواصل المباراة كما كان عليه الحال في الدقائق الماضية، بسيطرة مغربية طولا وعرضا على مجرياتها.

 

وكادت فتيات الهند أن تقلصن الفارق عند النقطة 83، لولا التصدي الجيد للحارسة تيطاك، فيما تمكنت رفيقات وصال من إضافة الهدف الثالث عند الدقيقة 90 بقدم اللاعبة جنة شريف، لتنتهي المباراة بانتصار المنتخب الوطني المغربي النسوي لأقل من 17 سنة بثلاثية نظيفة على الهنديات، اللواتي غادرن المسابقة من دور المجموعات بعد خسارتهن للمرة الثانية.

 

ويحتل المنتخب الوطني المغربي النسوي لأقل من 17 سنة، المركز الثالث بثلاث نقاط، فيما تتذيل فتيات الهند المجموعة بدون رصيد، بينما تتصدر البرازيليات والأمريكيات الترتيب بأربع نقاط، مع أفضلية لأمريكا من ناحية الأهداف المسجلة.

 

وسيختتم المنتخب المغربي النسوي مبارياته في دور المجموعات في نهائيات كأس العالم ، بملاقاة الولايات المتحدة الأمريكية، يوم الإثنين 17 أكتوبر الجاري، بداية من الساعة الثالثة والنصف عصرا، على أرضية ملعب فاتوردا بمارجاو الهندية.