أدانت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بالقنيطرة،  أمس الإثنين 17 أكتوبر الجاري، مختطف الطفلة فاطمة الزهراء  داخل محل تجاري  بحي العلامة في القنيطرة ب15 سنة سجنا نافذا. وتعود تفاصيل هذه القضية التي هزت الرأي العام القنيطري إلى ال22 من شتنبر المنصرم .

وكان الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بالقنيطرة قد تابع المتهم في حالة اعتقال من أجل جنايات الاختطاف و الاحتجاز. و التغرير بقاصر و هتك عرضها بالعنف و جنحة استهلاك المخدرات.

وكانت الأبحاث والتحريات التي باشرتها المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة القنيطرة، مدعومة بالخبرات التقنية وعمليات التشخيص البصري.  قد أسفرت عن تحديد الهوية الكاملة للشخص المشتبه في تورطه في اختطاف طفلة قاصر (في إشارة إلى فاطمة الزهراء) تبلغ من العمر خمس سنوات. والتي تم العثور عليها في وضعية صحية سليمة.

وحسب بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني، فقد مكنت عملية استغلال المعطيات التعريفية للمشتبه فيه البالغ من العمر 37 سنة. من تحديد مكان تواجده في قارب للصيد البحري يعمل على متنه. والذي كان قد غادر الميناء ويتواجد في عرض البحر. وهو ما استدعى التنسيق مع الدرك البحري من أجل توقيف المشتبه فيه خلال فترة إبحاره.

وقد أوضحت عملية تنقيط المشتبه فيه بقاعدة بيانات الأمن الوطني، أنه من ذوي السوابق القضائية العديدة في قضايا السرقة والضرب والجرح . بواسطة السلاح الأبيض والسكر العلني البين والهجرة غير المشروعة.