أنهت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي و الرياضة إلى علم كافة المترشحات و المترشحين. لاجتياز الدورة الاستدراكية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة البكالوريا برسم سنة 2023. أن الأكاديميات الجهوية للتربية و التكوين و المديريات الإقليمية التابعة لها ستنظم. ابتداء من يوم الأربعاء 21 يونيو 2023 حصصا للدعم التربوي المجاني لفائدتهم. بالمؤسسات التعليمية التي يدرسون بها، من أجل إعدادهم لاجتياز هذه الدورة الاستدراكية. و تعزيز فرص نجاحهم في هذا الاستحقاق الوطني الهام.

و تأتي هذه العملية، حسب بلاغ للوزارة. في إطار مواكبة التلميذات و التلاميذ و تحقيق مبدأ تكافؤ الفرص بينهم. و كذا لمساعدتهم على تخطي صعوبات التعلم و تقليص نسبة المتعثرين منهم. بالاعتماد على حصص الدعم و المعالجة. طبقا لأهداف خارطة الطريق 2022-2026، ذات الصلة بتحسين جودة التعلمات و تنمية المكتسبات أخذا بعين الاعتبار فروقات المتعلمات والمتعلمين.

و دعت الوزارة التلميذات و التلاميذ المعنيين والراغبين في الاستفادة من حصص الدعم التربوي. إلى التسجيل لدى إدارة المؤسسة التعليمية العمومية التي يدرسون بها. من أجل تحديد المواد المعنية بالدورة الاستدراكية، و التي يرغبون في تلقي حصص الدعم بها.

اجتاز بنجاح 245 ألف و109 مترشحة ومترشحا من الممدرسين. بالتعليم العمومي والخصوصي اختبارات الدورة العادية للامتحان الوطني الموحد لنيل شهادة بكالوريا لسنة 2023. من بينهم 142 ألف و 051 من الإناث.

وذكرت وزارة التربية الوطنية والتعليم الأولي والرياضة. في بلاغ لها اليوم الاثنين. أن عدد الناجحين ارتفع بحوالي 14 ألف ناجحة وناجحا. أي بنسبة ارتفاع بلغت 6 في المائة. مقارنة بعدد الناجحين لنفس الدورة من سنة 2022. مشيرة إلى أن عدد المترشحات والمترشحين قد ارتفع بنسبة 18 في المائة. خلال دورة يونيو 2023 مقارنة بدورة 2022.