أقر هيرفي رونار، مدرب المنتخب الفرنسي النسوي. بصعوبة المباراة التي ستجمع فريقه بالمنتخب الوطني المغربي. في ثمن النهائي لكأس العالم للسيدات المقامة بأستراليا ونيوزيلاندا.

و قال رونار، في ندوة صحفية اليوم الاثنين. : “عندما تتأهل إلى دور الـ16 . فأنت تمتلك الكثير من المميزات. المنتخب المغربي لم يصل إلى هنا بالصدفة. لذا فالأمر متروك لنا للاستعداد بشكل جيد بفكرة واحدة فقط هي التأهل للدور القادم”.

و أكد رونار: “أنها مباراة قوية جدا. من عيار تلك المواجهة التي خضناها ضد البرازيل. في دور المجموعات، سيكون المنتخب المغربي قادرا على فرض أسلوبه و اللعب بسرعة. نظرا للفنيات التي تمتلكها لاعباته و اللواتي تجدن اللعب في العمق، و هي الخصائص نفسها التي يمتلكها المنتخب البرازيلي، و نحن نعلم ما يمكن توقعه للرد بنفس الطريقة التي أوقعنا بها البرازيل”.

و عن مكانة المغرب في كرة القدم العالمية، قال رونار: “بالنظر إلى عدم وجود العديد من المنتخبات التي وصلت إلى ربع و نصف النهائي على مستوى الرجال في كأس العالم. تتواجد ثلاث منتخبات فقط هي هولندا و فرنسا ثم المغرب، لذلك يمكننا أن نقول إن المغرب اليوم هي واحدة من أفضل الدول في كرة القدم العالمية، و هذا كله راجع إلي العمل الذي قام به المسؤولون عن كرة القدم بالبلاد، و كذلك توفرهم على بنية تحتية رائعة، و لاعبون و لاعبات ذوو جودة عالية”.

و سيخوض المنتخب المغربي للسيدات مباراته برسم ثمن نهائي كأس العالم أمام المنتخب الفرنسي، يوم غد الثلاثاء (8 غشت) في حدود الساعة 12:00 بالتوقيت المغربي.