25 يوما.. مناشدات للدكاترة المعطلين بوقف إضرابهم عن الطعام

ناشدت الجمعية المغربية لحماية المال العام الدكاترة المعطلين بوقف إضرابهم عن الطعام لأن الموت يتهددهم و الحق في الحياة مقدس

و قال محمد الغلوسي رئيس الجمعية. في تدوينة عبر الفيسبوك اليوم الجمعة. إن الدكاترة المعطلين دخلوا عبر تنسيقيتهم في إضراب مفتوح عن الطعام (25 يوما من الإضراب عن الطعام ). بعدما سدت الأبواب في وجوههم و وُجهت مطالبهم بالتسويف والمماطلة .
و أوضح رئيس الجمعية أنها مطالب مشروعة تتعلق بإدماجهم في الوظيفة العمومية. إلا أن غياب مخاطب رسمي ومسؤول قادر على حلحلة ملفهم والتجاوب مع مطالبهم. دفعهم إلى خوض معركة تصعيدية (الإضراب المفتوح عن الطعام ). و هو ما من شأنه أن يهدد صحتهم و سلامتهم الجسدية و النفسية و أن يخلف عاهات لا قدر الله.

https://lemaroc35.ma/preprod/wp-admin/post.php?post=56018&action=edit
و لذلك، يضيف الغلوسي، أناشدهم بأن يوقفوا إضرابهم هذا و أن يفكروا في أساليب وصيغ نضالية مختلفة لإنتزاع حقوقهم و فرض حوار جدي على المسؤولين الحكوميين و في مقدمتهم وزير التعليم العالي و الذي ظل متعاليا عن أبناء الشعب الذين يواجهون اليوم موتا محققا.

و أشار إلى أن المضربين عن الطعام فعلوا ذلك لأن وزير التعليم العالي يتقن جيدا الصمت. و غير قادر على التواصل و نهج أسلوب الإقناع و البحث عن الحلول الممكنة.

وأعلنت تنسيقية الدكاترة المعطلين بالمغرب. أنها قررت الدخول في إضراب عن الطعام مفتوح. تحت شعار “الكرامة أو الاستشهاد”. بالمقر الفرعي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان. بتمارة ابتداء من يوم الثلاثاء 25 يوليوز 2023.

و تأتي هذه الخطوة التصعيدية لتنسيقية الدكاترة المعطلين حسب بيان توصلت جريدة المغرب 35 بنسخة منه. من أجل “تحقيق مطلبها العادل والمشروع القاضي بإدماج جميع أعضاء التنسيقية في الجامعات المغربية. و مراكز البحث العلمية بما يتماشى مع شهادة الدكتوراه المُحصل عليها”.

و أشار البيان إلى أن هذه الخطوة. تأتي بعدما استنفذت التنسيقية. جميع الأشكال النضالية من أجل المطالبة. “بحقنا الدستوري إسوة بباقي المجموعات التي استفادت من التوظيف المباشر”.