غوتيريس مستاء من “Fake news” إعلام النظام الجزائري

رد المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة، ستيفان دوجاريك على صحيفة الجزائرية، “ليكسبرسيون”. الناطقة بالفرنسية التابعة لحزب التجمع الوطني الديمقراطي. حيث نشرت مقالا تشكك من خلاله في وجهة الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس. و لمحت الى إمكانية إرشاء الأمين العام ليختار مدينة فاس كوجهة لقضاء عطلته.

و عبر ستيفان دوجاريك في بلاغ توضيحي موجه للصحيفة المذكورة. عن أسفه قائلا “شعرت بالحزن لرؤية أن المقال نقل معلومات خاطئة تمامًا. كان من السهل جدًا التحقق من هذه الحقائق عن طريق رسالة بريد إلكتروني بسيطة. أو مكالمة هاتفية مع الأمم المتحدة. لسوء الحظ، فإن لهجة المقال لا تترك مجالاً للشك فيما يتعلق بنوايا الصحفي وتحيزه ضد الأمين العام”.

وأوضح الناطق الرسمي أن الأمين العام في “إجازة حقا، لكن هذه المرة في البرتغال وكذلك في الولايات المتحدة، وليس في فاس بأي حال من الأحوال”.

وأشار المتحدث الأممي، إلى أن الصور المنشورة التي التقطت في فاس،تعود إلى نونبر 2022، خلال مشاركة الأمين العام في منتدى تحالف الحضارات التابع للأمم المتحدة. داعيا “ليكسبرسيون” الى التحقق من هذه الحقائق العامة والتي من السهولة بما كان الوصول إلى حقيقتها.