صيد سمين ..حجز أزيد  من 11 طنا من مخدر الشيرا بضواحي المحمدية و الجديدة

تمكن عناصر الفرقة الوطنية للشرطة القضائية ، بتنسيق وثيق مع مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. خلال يومي الثلاثاء و الأربعاء ، من توقيف ستة أشخاص يشتبه في ارتباطهم بشبكة إجرامية. تنشط في التهريب الدولي للمخدرات ، و حجز ما مجموعه 11 طن و 568 كيلوغرام من مخدر الشيرا في كل من ضواحي المحمدية و الجديدة.

و ذكر بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني ، اليوم الخميس ، أن التدخلات الأمنية المنجزة في هذه القضية. أسفرت عن حجز شحنة أولى من المخدرات ، على متن مركبة نفعية بالطريق السيار ، الرابط بين مدينتي بوزنيقة و المحمدية. بلغ وزنها الإجمالي أربعة أطنان و 168 كيلوغرام.  و ذلك قبل أن يتم توقيف سائق هذه المركبة و مرافقه لاحقا ، عند مدخل مدينة القصر الكبير.

كما مكنت إجراءات البحث ، يضيف المصدر ، من رصد امتدادات لهذه الشبكة الإجرامية بدوار “المهارزة” بضواحي البئر الجديد،.حيث تم توقيف أربعة مشتبه بهم ،  و حجز شحنات إضافية من المخدرات. بلغت سبعة أطنان و 400 كيلوغرام. فضلا ، عن زورقين و ثلاث محركات بحرية و 107 حاوية بلاستيكية معبأة بالمحروقات ، و خمس مركبات و 11 مضخة هوائية.

و أشار المصدر ذاته ، إلى أنه تم الاحتفاظ بالمشتبه بهم الموقوفين في هذه القضية. تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث القضائي ، الذي يجري تحت إشراف النيابة العامة المختصة ، للكشف عن جميع الأفعال الاجرامية المنسوبة إليهم ، و كذا رصد كافة الامتدادات و الارتباطات المحتملة لهذه الشبكة الإجرامية ، سواء على المستوى الوطني أو الدولي.

و تأتي هذه العملية الأمنية النوعية ، في سياق التدخلات المشتركة بين مصالح الأمن الوطني ، و المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني ، لمكافحة شبكات التهريب الدولي للمخدرات والمؤثرات العقلية.