استئنافية البيضاء تحجز ملتمس دفاع الحيداوي وتؤجل البث في القضية إلى 30 أكتوبر

قضت استئنافية الدار البيضاء  ، اليوم الاثنين. بحجز  ملتمس الصراح المؤقت  الذي تقدم به دفاع محمد الحيداوي ، البرلماني التجمع الوطني للأحرار. و رئيس فريق أولمبيك آسفي إلى 18 اكتوبر الجاري.

وقضت المحكمة في جلستها الثالثة عشية اليوم الاثنين ، بتأجيل البث في قضية “تذاكر المونديال” المتابع فيها كل من محمد الحيداوي والمنشط الإذاعي عادل العماري الى يوم 30 اكتوبر

و كان دفاع المتهمين اتفقوا في مرافعات جلسة 9 أكتوبر الماضية. على أن “الحكم الابتدائي القاضي بحبس الحيداوي سنة ونصف نافذة والعمارة ب10 أشهر موقوفة التنفيذ، باطل”.

و علل الدفاع قوله “ببطلان المتابعة ابتدائيا لغياب شكايات. عادية أو رسمية، مؤكدة المرافعات أن دولة قطر لم تتقدم بشكاية رسمية ضد الحيداوي والعماري، كذلك لم تتقدم الجامعة الملكية لكرة القدم بشكاية ضدهم، كما لا توجد شكايات أشخاص متضررين”.

و حكمت المحكمة الابتدائية بالدارالبيضاء ابتدائيا ، على محمد الحيداوي برلماني التجمع الوطني للأحرار و رئيس فريق أولمبيك آسفي بالحبس النافذ لمدة سنة و نصف ، مع أداء غرامة مالية قدرها 2000 درهم، في قضية بيع تذاكر مونديال “قطر 2022”.

كما قضت المحكمة نفسها بـ10 أشهر حبسا نافذا في حق عادل العماري المنشط الإذاعي براديو مارس، مع أداء غرامة مالية قدرها 1000 درهم.

و توبع المعنيان بتهم ”النصب من خلال بيع تذاكر المباريات بسعر أعلى، وبيع تذاكر المباريات بدون ترخيص، والمشاركة في النصب”.
وتوبع الحيداوي في حالة اعتقال فيما توبع الصحافي في حالة سراح. وينتظر استئناف الحكم من طرف النيابة العامة والطرفين المعنيين.