إعفاء خطباء مساجد بسبب تضامنهم مع الشعب الفلسطيني يجر التوفيق للمساءلة

أثار إعفاء خطباء مساجد من مهامهم بسبب تعبيرهم عن تضامنهم مع الشعب الفلسطيني. استياء عدد من المغاربة. و ساءلت المجموعة النيابية لحزب العدالة و التنمية. وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية ، أحمد التوفيق ، في الموضوع.

و أوضح عبد الصمد حيكر ، البرلماني عن ذات الفريق بمجلس النواب ، في سؤال كتابي موجه للوزير  أحمد التوفيق. أن الكثير من الأوساط الإعلامية و مواقع التواصل الاجتماعي. تتداول أخبارا مفادها إعفاء عدد من القيمين الدينيين من مهامهم ، بسبب ما قد يعبرون عنه من استنكار للجرائم الصهيونية ، في حق الشعب الفلسطيني. و هي الجرائم التي أدانها عموم الشعوب عبر العالم ، بل و ما فتئ الملك رئيس لجنة القدس يدينها بدوره و يوجه وزيره في الخارجية للتعبير عن ذلك في عدد من المحافل الدولية.

و أبرز البرلماني البيجيدي ، أن هناك من الخطباء من تم إعفاؤهم من مهام الخطبة. بسبب التعبير عن تضامنهم مع فلسطين جراء الجرائم ضد الإنسانية التي تقترفها في حقهم الطغمة الصهيونية. و كمثال على ذلك يضيف البرلماني ، إعفاء خطيب مسجد مولاي علي الشريف بتابريكت بسلا.

و ساءل حيكر وزير الأوقاف ، عن أسباب إعفاء الخطيب المذكور ، و عن التدابير التي ستتخذها الوزارة من أجل وقف معاقبة القيمين الدينيين بمختلف فئاتهم ، بسبب التعبير عن تضامنهم مع إخوانهم في فلسطين و إدانة الجرائم الصهيونية.