ابتدائية مكناس تؤخر جلسة محاكمة مستشار جماعي استقلالي وتمنحه مهلة إعداد الدفاع

أفادت مصادر متطابقة بأن المحكمة الابتدائية في مدينة مكناس، قررت يوم  أمس الإثنين، تأخير محاكمة مستشار جماعي من حزب الاستقلال. ومنحه مهلة إلى حين إعداد دفاعه. و الاطلاع على الملف بعد ساعات من إيداعه سجن تولال الثاني. بأمر من النيابة العامة بنفس المحكمة ،مشيرة إلى تورطه في تهم تتعلق بإصدار شيكات بدون مؤونة وقت التقديم للوفاء. بعدما اعتقل من طرف مصالح الدرك لوجوده موضوع مذكرة بحث بناء على شكاية مقدمة في مواجهته.

و كان المتهم المستشار بجماعة بوفكران ، قد تم اعتقاله نهاية الأسبوع الماضي ، بأمر من النيابة العامة التي تابعته في حالة اعتقال.  وأمرت بإيداعه السجن وإحالته على أول جلسة لمحاكمته في حالة اعتقال. زوال أمس أمام غرفة الجنح التلبسية.

و تجدر الإشارة إلى أن المستشار الجماعي المعتقل ، يسير شركة في قطاع التعمير والبناء ، و تراكمت عليه ديون بملايين السنتيمات أصدر شيكات لفائدة شركائه.  الذين اضطروا لتقديم شكاية ضده ، بعدما عجز عن تسديد ما بذمته لفائدتهم.  أمرت النيابة العامة بالتحقيق في التهم المنسوبة إليه، قبل أن يختفي ويتوارى عن الأنظار لتصدر في حقه مذكرة بحث وطنية ويعتقل نهاية الأسبوع الماضي من طرف مصالح الدرك.