البام و رسالة الإكوادور لبنشماش سقوط ملياردرات.. وهبي في فخ إسكوبار مالي

 

تثير رسالة  حكيم بنشماش المعروفة برسالة “الإكوادور” والمحررة بـ”إحدى قمم جبال الأنديز” سنة 2019. عددا من التساؤلات حول هوية المليارديرات الذين اتهمهم الأمين العام للحزب السابق ورئيس مجلس المستشارين السابق. بمحاولة “سرقة الحزب”، و وعد بكشفهم في “الوقت المناسب”. في الوقت الذي يتابع فيه أقوى داعمي عبد اللطيف وهبي الأمين العام الحالي لحزب البام من أصحاب المال والأعمال. فيما يعرف بقضية إسكوبار “المالي” أمام القضاء المغربي بتهم جد ثقيلة.

و يشار أنه في أولى ساعات صباح يوم الجمعة 22 دجنبر 2023. قرر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، متابعة سعيد الناصيري القيادي بحزب البام. ورئيس نادي الوداد الرياضي لكرة القدم، في حالة اعتقال وأمر بإيداعه سجن عكاشة. إلى جانب متهمين آخرين من بينهم الميلياردير ورجل الأعمال الشهير ورئيس جهة الشرق والقيادي بحزب الأصالة والمعاصرة عبد النبي بعيوي.

وتوبع المتهمون بتهم ثقيلة تتعلق بـ”التزوير في محرر رسمي والمشاركة في تزوير سجل ومباشرة عمل تحكمي الإرشاء وتسهيل خروج أشخاص من
التراب المغربي في إطار عصابة واتفاق، والمشاركة في مسك المخدرات، ونقلها وتصديرها، إخفاء أشياء متحصل عليها من جنحة والتزوير في محررات رسمية وعرفية واستخدام مركبات ذات محرك”.

وكانت الصحيفة الفرنسية “جون أفريك”، قد كشفت خيوط الملف الصيف الماضي، بعد نشرها تفاصيل القصة الكاملة لـ”أوسكوبار الصحراء” المعتقل منذ 2019 بسجن الجديدة، والذي اتهم عدة وجوه سياسية بارزة في المغرب بالاستيلاء والسطو على ممتلكاته بطرق ملتوية، مستغلين تواجده بالسجن.

وتجدر الاشارة إلى أن  رسالة لبنشماش كان قد كتبها والمعروفة برسالة الإكوادور الشهيرة إبان الصراع المحتدم، الذي عرفه حزب الجرار بين تيار الشرعية بقيادة بنشماش وتيار المستقبل الذي كان يقوده جناح مراكش من طرف كل من عبد اللطيف وهبي واحمد اخشيشن وفاطمة الزهراء المنصوري وسمير كودار انتهى بتنحي تيار الشرعية وتولي تيار المستقبل قيادة الحزب إلى اليوم.