الكاف والفيفا يؤكدان إنسحاب إريتريا من التصفيات الافريقية المؤهلة لكأس العالم 2026

 

أكد الاتحادان الإفريقي و الدولي لكرة القدم أمس الجمعة. إنسحاب منتخب إريتريا رسميا من التصفيات الافريقية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2026.

و أوضح الاتحاد الافريقي ، في بيان على موقعه الالكتروني. أنه عقب انسحاب إريتريا ، ستتنافس في المجموعة الخامسة من التصفيات الافريقية . المنتخبات الخمس المتبقية ، و هي المغرب ،و زامبيا ،و الكونغو ، و تنزانيا ،و النيجر. مشيرا إلى أنه تم الغاء جميع مباريات إريتريا.

و أشار “الكاف” ، في ذا البيان ، إلى أنه لم يطرأ أي تغيير على باقي جدول مباريات المجموعة الخامسة.

و تجدر الإشارة إلى أنه ، كان من المقرر ، أن يتبارى المنتخب الإريتري يوم 16 نونبر الجاري مع نظيره المغربي،  بمدينة أكادير في مباراة الذهاب ضمن الجولة الاولى من هذه التصفيات. فيما تقام مباراة الإياب ، خلال أكتوبر 2025 لحساب الجولة التاسعة .

و في هذه النسخة الموسعة من كأس العالم ، والتي ستعرف مشاركة 48 منتخبا لاول مرة ، سيتم تمثيل القارة الافريقية بـ 9 بلدان أو حتى 10.

و يتاهل صاحب المركز الأول ، من كل مجموعة من مجموعات التصفيات التسع ، مباشرة الى المرحلة النهائية من البطولة التي ستقام في الولايات المتحدة ، و كندا ،و المكسيك . في حين سيتنافس أفضل أربعة أصحاب المركز الثاني في بطولة مصغرة ، والذي سيسمح للفائز بالمشاركة في التصفيات القارية.