ابتدائية فاس تصدر حكما في حق شرطي تسبب في حادثة سير

أصدرت النيابة العامة لدى المحكمة الابتدائية بمدينة فاس، قرارا يقضي بمتابعة موظف شرطة، في حالة سراح، مقابل أداء كفالة مالية قدرها 2000 درهم، وذلك على خلفية تورطه في ارتكاب حادثة سير خطيرة وقعت بتاريخ 23 مارس الماضي، بشارع مطران خليل مطران وسط المدينة.

وأشارت مصادر متطابقة إلى أن النيابة العامة بفاس، كاتت قد تابعت الشرطي من أجل “الجرح غير العمدي الناتج عن حادثة سير المقرون بعدم احترام الضوء الأحمر وانعدام التأمين وانعدام الفحص التقني”، المنصوص عليها وعلى عقوبتها في القوانين الجاري بها العمل.

وأضافت ذات المصادر، أنه تم إعلام المتهم بالإجراء المتخذ في حقه مع إشعار الوكيل القضائي للمملكة، مشيرة إلى أن النيابة العامة قررت إرجاع رخصة السياقة للمتهم، إذ ينتظر أن يمثل هذا الأخير أمام غرفة الجنح العادية (المكلفة بحوادث السير) بالمحكمة الابتدائية بتاريخ 22 أبريل الجاري.

وتجدر الإشارة إلى أن شارع مطران خليل مطران وسط مدينة فاس كان قد شهد حادثة سير، حيث انتقلت مصلحة حوادث السير التابعة للمنطقة الأمنية الثانية فاس الجديد دار دبيبغ أشعرت بتفاصيل الحادث، وانتقل أحد عناصرها إلى عين المكان لاستكمال الإجراءات القانونية الجاري بها.

وقد جرى نقل السيدة الضحية في حالة صحية خطيرة إلى إحدى المصحات الخاصة، لتلقي العلاجات الضرورية. مشيرة إلى أن الشرطي الذي تسبب في هذه الحادثة  لم يحترم إشارة المرور، قبل أن يصدم بسيارة خفيفة كانت قادمة من شارع أحمد شوقي، ويخلف الحادث إصابة صاحبة السيارة، كما أنه لم يكن يتوفر على شهادة التأمين الخاصة بالسيارة التي كان على مثنها لحظة ارتكابه الحادث،
وزادت المصادر ذاتها، إن الشرطي المعني كان لحظة ارتكاب الحادثة يشتغل في المكان المخصص للأشخاص الموضوعين تحت الحراسة النظرية بمقر ولاية أمن المدينة