تذاكر المونديال.. هيئة المحكمة ترفض ملتمس السراح المؤقت للبرلماني الحيداوي

قضت الغرفة الجنحية بمحكمة الاستئناف بالدار البيضاء، اليوم الإثين. برفض طلب السراح المؤقت الذي تقدم به دفاع البرلماني عن حزب التجمع الوطني للأحرار، محمد الحيداوي. المتورط في فضيحة التلاعب بتذاكر مونديال قطر. كما قررت المحكمة تأجيل الملف إلى الأربعاء 9 غشت القادم لإعداد الدفاع.

وتجدر الإشارة إلى أن نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية الزجرية للدار البيضاء. كان قرر في وقت سابق متابعة الحيداوي في حالة اعتقال في القضية. فيما تمت متابعة الصحافي المتابع في نفس القضية في حالة سراح. بتهم محاولة النصب و بيع تذاكر المباريات بسعر أعلى. و بيع تذاكر المباريات بدون ترخيص، و المشاركة في النصب.

وكانت الفرقة الوطنية للشرطة القضائية قد فتحت بحثا بناءً على تعليمات النيابة العامة. لتحديد كافة الظروف و الملابسات المحيطة. بواقعة التلاعب في العشرات من تذاكر مباريات كأس العالم قطر 2022. كانت موجهة بالأساس ليتم توزيعها بالمجان على المشجعين المغاربة. وهو البحث الذي أسفرت نتائجه عن تحديد هوية المشتبه بهما. باعتبارهما من بين المتورطين في تحصيل هذه التذاكر بشكل غير مشروع وترويجها أثناء تواجدهما بدولة قطر مقابل مبالغ مالية غير مستحقة.

جدير بالذكر أن الفرقة الوطنية للشرطة القضائية، باشرت (الخميس الماضي)، أبحاثا جديدة. بناء على تعليمات وكيل الملك لدى المحكمة الزجرية عين السبع، تهم الاستماع إلى أسماء جديدة. تورطت في المضاربة وبيع تذاكر مخصصة بالمجان للجمهور المغربي الذي سافر إلى قطر لمتابعة مباريات المنتخب الوطني.

وكان نائب وكيل الملك قد وجه للبرلماني رئيس فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم، جنحتي النصب وبيع تذاكر بتسعيرة مخالفة لثمنها. بينما وجهت للمتهم الثاني جنحة المشاركة.

https://lemaroc35.ma/preprod/%d8%a8%d8%b9%d8%af-%d8%a7%d9%84%d8%a8%d8%b1%d9%84%d9%85%d8%a7%d9%86%d9%8a-%d9%88-%d8%a7%d9%84%d8%b5%d8%ad%d8%a7%d9%81%d9%8a-%d8%aa%d9%88%d8%b3%d9%8a%d8%b9-%d8%af%d8%a7%d8%a6%d8%b1%d8%a9-%d8%a7%d9%84/

واستغرقت دراسة المحاضر المنجزة من قبل الفرقة الوطنية للشرطة القضائية أزيد من ثلاث ساعات، أسفرت عن تكوين سلطة الملاءمة لقناعتها، باتخاذ قرار المتابعة. كما أنارت الطريق لأبحاث جديدة، أمرت بها النيابة العامة، وأعطت بموجبها تعليمات جديدة لاستدعاء أسماء. ضمنها منتمون إلى الإعلام و معروفون ضمن المشجعين و مقربون من مسؤولين رياضيين