أفادت مصادر إعلامية ان مجموعة من نجوم كرة القدم العالمية، بدؤوا يتفاودون على مدينة مراكش. من أجل قضاء عطلة نهاية السنة بالمدينة الحمراء .

و حسب المعطيات المتوفرة فإن الامر يتعلق بنجوم ينتمون أساسا لمنتخبات فرنسا و البرتغال و بلجيكا اسبانيا و الارجنتين. و هو ما يرجح ان يكون اختيار النجوم المعنيين للمغرب بسبب الانجاز الكروي الاخير لأسود الاطلس، الذي لفت الانتباه بقوة الى المغرب. وجعله محط أنظار و فضول في العالم بأسره. و خصوصا لدى نجوم الكرة و عشاقها بالدول التي كانت تتنافس بشكل مباشر او غير مباشر مع المغرب خلال المونديال.

و تعتبر المشاركة المتميزة لأسود الأطلس في مونديال قطر فرصة ثمينة لتعزيز الإشعاع السياحي للمملكة. حيث كان المغرب محط أنظار الجميع وجلب إليه اهتماما عالميا غير مسبوق., لا سيما لدى قادة الرأي والنجوم و المؤثرين عالميا.

و بغض النظر عن انجاز الاسود ، فإن مراكش طالما استقطبت نجوم الكرة في السنوات الماضية، على غرار زيدان ، بيكهام، رونالدو و العديد من النجوم في كرة القدم و غيرها من الرياضات. الى جانب نجوم ومشاهير من مختلف المجالات الاخرى كالفن والسياسية…

و كانت وزارة السياحة المغربية قد كشفت في تقديراتها إلى أن اسم “المغرب” تم ذكره أكثر من 13 مليون مرة. وتم تسجيل أكثر من 130 مليون تفاعلا مع محتويات “المغرب” على وسائل التواصل الاجتماعي.

مراكش24