أمرت النيابة العامة بأزيلال صبيحة اليوم الإثنين  16 ماي 2022، باعتقال صاحب مقهى الأصدقاء في الموقع السياحي “شلالات أوزود” . و ذلك بتهمة عرض مواد يستهلكها الإنسان و يعلم أنها فاسدة و نقل اللحوم في ظروف غير صحية. وسبق وأنت تم الاستماع لنفس صاحب المحل سنة 2015، حول نفس الموضوع. حيث كان المعني بالأمر ينقل اللحوم فوق الحمير إلى المحل، ولا يحترم الشروط الصحية.

وأوضح الزبناء الذين وثقوا  مقطع فيديو، تراكم عدد كبير من الديدان الصغيرة الحجم داخل قطع اللحم الموجودة بداخل الطاجين. فيما رجّح المواطنون ان تكون قطع اللحم التي قدمت لهم في الطاجين. قد تم جلبها من لحم جيفة نظرا لتشابه حجم الديدان مع تلك التي تظهر عادة على الجيَف.

وأغلقت السلطات المغربية المطعم الشهير في شلالات أوزود في جبال الأطلس . أحد أكثر المواقع السياحية جذبا للسكان في المغرب. الإلاق تمّ بعد تداول مقطع فيديو وثّق لوجبة فاسدة تحتوي على الديدان، في حادثة أثارت جدلا واسعا، وصل صداها إلى البرلمان.

وفي التفاصيل، نشر زوجان مقطعا مصوّرا لطبق طاجين لحم يحتوي على الديدان في ذلك المطعم. تم تداوله بشكل واسع على مواقع التواصل الاجتماعي، وأثار صدمة المتابعين، ثم توجه بعينة منه إلى الشرطة لتقديم شكوى ضد صاحب المطعم.

وتفاعلا مع ذلك، قامت السلطات المحلية بإغلاق المطعم وفتح تحقيق مع صاحبه. و الذي أكد في تصريح لوسائل إعلام محلية، أن”الواقعة تم تدبيرها بشكل مقصود من قبل الزبون الذي قام بتصوير الطاجين”، واتهمه بـ”السعي إلى جني الأرباح من يوتيوب”، مشيرا إلى أنه “في اليوم الذي صوّر الفيديو، تم توزيع أكثر من 30 طاجينا، لم يشتك الحرفاء من وجود الديدان فيها”.