برنامج الأغذية العالمي: جميع سكان قطاع غزة يحتاجون إلى مساعدات غذائية عاجلة

 

كشف برنامج الأغذية العالمي، اليوم الخميس. أن 2.2 مليون شخص أي قرابة جميع سكان قطاع غزة يحتاجون إلى مساعدات غذائية عاجلة.
وأوضح البرنامج التابع للأمم المتحدة في بيان، أن “مئات الآلاف من النازحين في غزة يتكدسون في ملاجئ ومستشفيات مكتظة. مع نفاد الغذاء و الماء”. و ذلك جراء الحرب المدمرة التي تشنها إسرائيل منذ 48 يوما على القطاع. مؤكدا أن “حوالي 2.2 مليون شخص ، أي ما يقارب جميع سكان غزة ، يحتاجون الآن إلى مساعدة غذائية عاجلة”.

وتابع بيان البرنامج الغذائي ، أن “التصعيد الحاد للنزاع في غزة وضع جميع السكان في ظروف يائسة و كارثية”. مضيفا “نحتاج إلى وقف الأعمال العدائية و الوصول الآمن للإمدادات الغذائية ، و الوقود حتى نتمكن من القيام بعملياتنا داخل غزة بأسرع ما يمكن”.

و أكد البرنامج التابع للأمم المتحدة في ختام البيان. على أن “النظم الغذائية تنهار في غزة ، فيما تم إغلاق آخر مخبز كنا نعمل معه بسبب نفاد الوقود أو الغاز”.

و تجدر الإشارة إلى أنه منذ 7 أكتوبر الماضي. يشن الجيش الإسرائيلي حربا مدمرة على غزة ، خلّفت أكثر من 14 ألفا و 532 شهيدا فلسطينيا ، بينهم أكثر من 6 آلاف طفل و 4 آلاف امرأة ، فضلا عن أكثر من 35 ألف مصاب ، وفقا لمصادر رسمية بغزة.

و خلال الفترة ذاتها ، تقطع إسرائيل إمدادات الماء و الغذاء و الدواء و الكهرباء و الوقود عن سكان القطاع البالغ عددهم 2.3 مليون نسمة يعانون من حصار إسرائيلي مستمر منذ عام 2006.