تأجيل جلسة محاكمة إدريس لشكر في قضية اتهامه صحافيين بالمأجورين

قررت المحكمة الابتدائية بالرباط، اليوم الثلاثاء، تأجيل جلسة محاكمة إدريس لشكر، الكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي إلى يوم 21ماي المقبل، في قضية تهمة السب والقذف التي رفعها ضده كل من الصافي الناصري، الصحافي السابق في الإذاعة الوطنية وعبد الحق بلشكر، مدير موقع “اليوم24”.

وأوضحت مصادر أن الكاتب الأول لحزب الاتحاد الاشتراكي مثل اليوم أمام القاضي مؤازرا بابنته المحامية بهيئة الرباط. مشيرة إلى أنه حين سأله القاضي عن التهم الموجهة إليه، بعد التعرف على هويته، دافع عن نفسه، متهما الصحافيين بأنهما معروفين بالعداء لحزب الاتحاد الاشتراكي، وأنهما لم يكونا يطرحان عليه أسئلة في برنامج في الإذاعة الوطنية إنما كانا يقومان باستنطاقه، لأنهما كانا يكرران الأسئلة حسب قوله.
وأضافت ذات المصادر أن القاضي سأل المتهم إدريس لشكر هل صحيح أنه اتهم الصحافيين بأنهما مأجورين وأنه سألهما عن الأجر الذي أعطي لهما؟ فرد بأنه لا يتذكر جيدا ما قاله، لكنه أكد بأن الرشوة موجودة في وسط الصحافيين وأن عبارة مأجورين معروفة بأنها تعني العمل مقابل أجر.

واعتبر لشكر أن الصحافيين بلشكر والناصري سألاه عن إمكانية ترشح حسناء أبو زيد وحسن نجمي والذين اعتبرهما لشكر خارج الحزب وأن طرح سؤال عن ترشحهما هو الذي جعله يتساءل هل الصحافيان مأجوران.