عزا وليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي لكرة القدم، هزيمة فريقه في مباراة الديربي أمام الرجاء الرياضي، بهدفين لصفر. إلى افتقاد لاعبيه للجاهزية الذهنية، وأيضا إلى الإرهاق البدني لبعض اللاعبين. مشيرا إلى أنه يتحمل المسؤولية.

وقال وليد الركراكي، مدرب الوداد الرياضي، إن فريقه ظهر بأداء لم يكن ينتظره. مبرزا: “يجب أن نتقبل الهزيمة، هنيئا للرجاء، لن نبحث عن أعذار، أعرف أن البطولة تلعب إلى آخر دورة، قلتها سابقا. كنا نريد الفوز من أجل خوض باقي المباريات بأريحية، لكن لم نتمكن ذلك”.

وأضاف الركراكي، في حديثه للصحافة عقب الديربي، أنه بينما خاض فريقه نهائي الأبطال وتوج بطلا لإفريقيا. واستفاد من 5 أيام راحة، كان الرجاء الرياضي يستعد، خصيصا، لهذه المباراة. مستدركا: “لا أبحث عن أعذار، ولكننا كنا غائبين عن المباراة”.

وبخصوص المنافسة على لقب الدوري الوطني الاحترافي، قال الركراكي: “لا يجب أن ننسى أننا نحتل المركز الأول. ومازالت أمامنا 5 دورات، وسنواصل المنافسة إلى آخر دورة، ويجب ألا ننسى أن الفريق لم يفز بلقبين متتاليين منذ سنة 1992. لهذا فإن المهمة ليست سهلة، الرجاء سيواصل المنافسة إلى آخر دورة”.

ورفع الرجاء الرياضي رصيده لـ52 نقطة، محتلا المركز الثاني، بفارق نقطة واحدة عن الوداد الرياضي. المحتل للمركز الأول برصيد 53 نقطة.

وفاز فريق الرجاء على غريمه الوداد 2-0 في مباراة الديربي. التي جرت بملعب محمد الخامس في الدارالبيضاء. مساء اليوم الخميس، ضمن الجولة 25 للدوري المغربي.

وسجل ثنائية الرجاء قائده محسن متولي من ركلتي جزاء في الدقيقتين 46 و86.

و رفع الرجاء رصيده إلى 52 نقطة، مقلصا الفارق مع الوداد المتصدر إلى نقطة واحدة. قبل 5 جولات على نهاية المسابقة.

وتميزت بداية المباراة بحذر كبير من الفريقين، واقتصر اللعب في الوسط، وغابت الفرص الحقيقية للتسجيل.

وأنهى الوداد و الرجاء المباراة ب 10 لاعبين في كل فريق بعد طرد تسومو من الوداد في الدقيقة 89 ومتولي في الوقت بدل الضائع