قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم الاستعانة بخدمات الطبيب الفرنسي كريستوف بودوت. في المنتخب الوطني الأول. بدلا من عبد الرزاق هيفتي، طبيب الأسود لسنوات.

و أوضحت مصادر إعلامية، اليوم الأحد. أن طبيب الأسود عبد الرزاق هيفتي سيتخلى عن مهامه بالفريق الأول للمنتخب الوطني. دون أن تستبعد إمكانية التحاقه بالمنتخب الوطني الأولمبي.

 

و تجدر الإشارة إلى أن الجامعة سبق لها أن عينت زكيني. طبيبا للمنتخب الوطني الأول، و هيفتي طبيبا للمنتخب المحلي. قبل أن يعود الأخير إلى مهامه بالمنتخب الأول.

 

و اشتغل هيفتي لسنوات طويلة رفقة المنتخب الوطني الأول، و حضر رفقة الأسود بكأسي العالم روسيا 2018، وقطر 2023، بالإضافة إلى مشاركته في العديد من كوؤوس إفريقيا.

و بدأ الطبيب الفرنسي مهامه مع المنتخب الوطني بتجمعه التدريبي استعدادا لمواجهة الرأس الأخضر، وجنوب إفريقيا، بتصفيات الكان.
و اشتغل كريستوف رفقة فريق مارسيليا الفرنسي، و أندية أخرى، قبل أن يقرر خوض تجربة رفقة المنتخب الوطني المغربي.

وجدير بالذكر أن المنتخب الوطني سيواجه منتخب الرأس الأخضر في ملعب الأمير مولاي عبد الله بالرباط، يوم غد الاثنين، على أن يسافر إلى جنوب إفريقيا لمواجهة منتخب بافانا بافانا، في إطار تصفيات كأس إفريقيا، علما أن الأسود ضمنوا مبكرا تأهلهم للنهائيات.

وعاد الدكتور عبد الرزاق هيفتي، للعمل على رأس الطاقم الطبي للمنتخب الوطني المغربي الأول لكرة القدم. شهر مارس من سنة 2022

بعدما كان قد ابتعد عن الطاقم الطبي للمنتخب الوطني المغربي، أواخر شهر شتنبر 2019، إثر التعاقد مع المدرب البوسني وحيد خاليلوزيتش، قررت الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم، عودة عبد الرزاق هيفتي لمنصبه السابق، رئيسا للطاقم الطبي للأسود