حرمان أشخاص في وضعية هشاشة من الاستفادة من برنامج الدعم الاجتماعي المباشر يسائل الحكومة

أثارت سميرة حجازي، عضو الفريق الاستقلالي للوحدة والتعادلية بمجلس النواب. سؤالا حول حرمان العديد من الأشخاص في وضعية هشاشة من الاستفادة من البرنامج الملكي للدعم الاجتماعي المباشر

وأوضحت البرلمانية في سؤال شفوي موجه للحكومة. أنه بتوجيهات ملكية، تم إطلاق برنامج الدعم الاجتماعي المباشر الذي طالما انتظرته الأسر المعوزة بفارغ الصبر.

وأضاف ذات السؤال ، أنه إذا كان هذا البرنامج الاجتماعي يهدف إلى تقديم دعم مباشر للأسر من الفئات الاجتماعية. التي تحتاج إلى المساعدة ، وهو ما استبشر به المواطنات والمواطنون خيرا. لكونه سيمكن بلادنا من التنزيل الفعلي للدولة الاجتماعية التي ينادي بها الملك محمد السادس. فإن العديد من الأشخاص في وضعية اجتماعية صعبة لم يتم قبولهم للاستفادة من برنامج الدعم الاجتماعي.

وشددت في ذات السؤال على أن هذا الأمر “يتطلب تجاوز ملء الاستثمارات إلكترونيا ،و النظر عن قرب في الوضعية الاجتماعية لهذه الفئة التي تم رفضها. متسائلة، عن الإجراءات التي ستتخذها الوزارة من أجل المواكبة الميدانية عن قرب للنظر في الوضعية الاجتماعية بدل الاقتصار على البوابة الإلكترونية المخصصة لهذا الغرض، خاصة بالمناطق الأكثر هشاشة.