تفاعل إعلاميون مغاربة، مع قرار  الدولي المغربي حكيم زياش، الذي أعلن أنه لن يعود مجددا للعب مع المنتخب المغربي، معبرين عن تفهمهم لهذا القرار وفي نفس الوقت حملوا جامعة فوزي لقجع المسؤولية.

وقال عبد الصمد ناصر الإعلامي بقناة الجزيرة في تغريدة  له على تويتر: ” قد نتفهم قرارك هذا يا حكيم ولكن المنتخب ليس ملكاً لأولئك الذين “نفّروك” بل المنتخب ملك للشعب المغربي الذي يحبك ويفخر بك”.

من جهته قال الإعلامي المغربي المشتغل في قنوات “بي إن سبورت” أمين السبتي ،من خلال تدوينة على حسابه الرسمي في موقع التواصل الإجتماعي فيسبوك : ” ما قاله زياش يمُس بسمعة كرة القدم المغربية أنديةً و منتخبات ، سمعةٌ تُصرف عليها الملايير دون نتائج مرضية على أرض الواقع “.

وتساءل  السبتي :”ماهي الأمور التي يعرفها زياش عن الكيفية التي يدار بها المنتخب ،هل هي نفس الأمور التي تحدث عنها عموتة ذات يوم، وإن كانت هي ذاتها ( أي تدخل الوكلاء و ما إلى ذلك في الخيارات ) لماذا يلبس المدرب وحيد ثوب الصارم الصامد الذي لا يقبل أي تجاوز أو تدخل ؟”.

واضاف:” الرياضة قطاع يعكس التخبط الحاصل في عدد من القطاعات ، القائمون على الرياضة مطالبون بالخروج و شرح هذه المهزلة أمام المالك الحقيقي للمنتخب و هو الجمهور ، مطالبون بالتنحي وفسح المجال أمام الراغبين في تحمل المسؤولية للاشتغال في الرياضة فقط دون جمع بين المسؤوليات الرياضية و الوزارية و الحزبية”.

وتابع السبتي بالقول:” الإجابة عن ما قاله زياش يجب أن تكون اليوم قبل الغد، والشرح وجب أن يكون منطقيًا و بدون لغة خشب ، فكل من يشتغل في دائرة المنتخب هم موظفون عند المغاربة”.

وكان حكيم زياش قد صرح  قبل مباراة النصف في مونديال الأندية المقامة بأبوظبي الإمارتية ، أنه لن يعود للعب مع المنتخب المغربي وهذا قرار لارجعة فيه، مما أثار ردود فعل مختلفة، في الوقت الذي قررت فيه جامعة الكرة التزام الصمت .