صيد ثمين.. توقيف 4 في كازا وأكادير وبرشيد متورطين بحيازة وترويج الكوكايين والبوفا والقرقوبي

 

أسفرت عمليات مكافحة الاتجار غير المشروع في المخدرات والمؤثرات العقلية. التي تباشرها مصالح الأمن الوطني ، بتعاون مع المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني. يوم أمس الجمعة 27 أكتوبر الجاري ، عن توقيف أربعة أشخاص بكل من الدار البيضاء و أكادير و منطقة الدروة بضواحي برشيد. و ذلك للاشتباه في تورطهم بحيازة وترويج مخدر الكوكايين و مخدر “البوفا” و الأقراص الطبية المخدرة.

و قد مكنت العملية الأولى التي جرى تنفيذها بمدينة الدار البيضاء. من توقيف شخص على متن سيارة خفيفة بمنطقة الحي الحسني بالدار البيضاء. و هو في حالة تلبس بحيازة 120 غراما من مخدر الكوكايين ، قبل أن تسفر عملية التفتيش المنجزة بمنزله عن حجز كيلوغرامين و 176 غراما إضافيا من نفس المخدر. و ميزانيين إلكترونيين. و مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات هذا النشاط الإجرامي.

و في عملية أخرى ، تمكنت عناصر الشرطة بمدينة أكادير من توقيف شخصين بمحطة المسافرين. مباشرة بعد وصولهما على متن حافلة قادمة من مراكش ، و بحوزتهما 23 غراما من مخدر الكوكايين و 465 قرص إكستازي مخدر.

أما العملية الثالثة ،  فقد باشرتها الشرطة القضائية بمدينة برشيد. و أسفرت عن توقيف شخص مبحوث عنه بموجب عدة مذكرات بحث وطنية في قضايا المخدرات. و هو في حالة تلبس بحيازة 75 كبسولة من مخدر البوفا ، و أسلحة بيضاء من الحجم الكبير. و سيارة رباعية الدفع يشتبه في تسخيرها لتسهيل ارتكاب هذا الفعل الإجرامي.

و قد تم إخضاع الأشخاص الموقوفين للأبحاث القضائية ، التي تشرف عليها النيابات العامة المختصة ترابيا ، و ذلك قصد تحديد كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لكل واحد منهم. و كذا رصد كافة الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي على الصعيدين المحلي والوطني