شاركت السيدة غيثة مزور، وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة، يومه الأربعاء 20 يوليوز 2022، في الجلسة الافتتاحية للدورة 14 لفهاليات قمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية. التي تحتضنها مدينة مراكش خلال الفترة الممتدة من 19 إلى 22 يوليوز 2022. تحت الرعاية الملكية السامية لصاحب الجلالة الملك محمد السادس نصره الله، وذلك تحت شعار ” لِنَبْني المستقبل جميعا”.

ويعرف هذا الحدث مشاركة وفد حكومي أمريكي رفيع المستوى ووزراء من بلدان القارة وصُنّاع قرار أكبر الشركات الأمريكية. وينعقد هذا الحدث لأول مرة بمنطقة شمال إفريقيا مما يعكس المكانة الاستراتيجية للمملكة المغربية. والتزامها القوي في النهوض بالتنمية المستدامة بالقارة الإفريقية تحت القيادة المتبصرة لصاحب الجلالة نصره الله.

وقد التقت السيدة الوزيرة، على هامش هذه القمة، كلاً من السيد آرون فينكاترامان، مساعد وزير التجارة الأمريكية. والمدير العام للخدمة التجارية الأمريكية والأجنبية، والسيدة كاميل ريتشاردسون، نائبة مساعد وزير التجارة الأميركية لمنطقة الشرق الأوسط وإفريقيا. حيث تباحث الجانبان سُبل تعزيز التعاون في المجال الرقمي والتكنولوجيات الحديثة بين المملكة المغربية والولايات المتحدة الأمريكية.

قمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية

كما تباحثت السيدة غيثة مزور في قمة الأعمال الأمريكية-الإفريقية مع السيدة ناردوس بيكلي توماس الرئيسة التنفيذية لوكالة تنمية الاتحاد الإفريقي-نيباد. وقد تناولت المباحثات سُبل بث الدينامية في صفوف الفاعلين الرقميين الإفريقيين. خصوصاً عبر مواكبة الشباب حاملي المشاريع.

وخلال مباحثاتها، ذكَّرت السيدة الوزيرة بالأشواط التي قطعها المغرب في عدد من المجالات. وكذا بالدينامية التي يشهدها ورش تسريع التحول الرقمي بما يفسح المجال للتنافســية وتكوين كفاءات شابة في ميدان التكنولوجيا الحديثة وتحديــث المقــاولات وتطويــرِ مهــن وقطاعــات جديــدة تتماشــى مع التحولات العالميــة. وفق أهداف النموذج التنموي الجديد..