محكمة الاستئناف بمراكش تقرر تأجيل اغتصاب فتاة قاصرة من طرف البيدوفيل الكويتي

قضت محكمة الاستئناف بمدينة مراكش. تأجيل قضية المواطن الكويتي المتهم باغتصاب فتاة قاصر عمرها أقل من 15 سنة، إلى غاية 07 يونيو 2024 ، من أجل استدعاء المتهم عن طريق السفارة الكويتية.

وأوضحت مصادر محلية أن قرار تأجيل ملف القضية يأتي بسبب عدم حضور المتهم الذي هرب إلى دولة الكويت. مباشرة بعد تمتيعه بالسراح المؤقت شهر فبراير 2020. دون سحب جواز سفره وإغلاق الحدود في وجهه، بعدما ظل رهن الاعتقال الاحتياطي منذ دجنبر 2019.

وتجدر الإشارة إلى أن تفاصيل قضية اغتصاب الفتاة القاصرة. تعود إلى شهر يوليوز 2019، بعد اختفائها بمدينة مراكش لأيام وظهورها فيما بعد. لتخبر والديها بأنها تعرضت لافتضاض بكارة بالعنف في إحدى الشقق بممر النخيل مقابل 3600 دهم، حيث أوضحت الفتاة أنه المتهم وضعها في صندوق سيارته لتفادي أنظار حراس الأمن الخاص، ليدخلها إلى شقته.

وقدمت عائلة القاصر شكاية إلى الوكيل العام للملك لدى محكمة الاستئناف بمراكش، الذي أعطى أوامره بالبحث عن الشخص المتهم واعتقاله، والبت في التهم الموجهة إليه، وذلك بعد محضر بحث تفصيلي قامت به فرقة الأخلاق العامة بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية بمراكش، والتي اعتقلت السائح الكويتي ووضعته تحت تدابير الحراسة النظرية يوم 13 دجنبر 2019، وبعدها جرى إخضاعه رهن الاعتقال الاحتياطي إلى غاية يوم 28 يناير 2020، تاريخ تمتيعه بالسراح المؤقت.