مراكش.. السجن النافذ لنائب وكيل الملك بمحكمة انزكان

علمت جريدة المغرب 35 من مصادرها. أن غرفة الجنايات المكلفة بجرائم الأموال بمحكمة الاستئناف بمراكش. قضت عشية  اليوم الجمعة بالسجن سنتين نافذتين في حق نائب وكيل الملك بمحكمة انزكان واثنين معه.

وأوضحت مصادرنا أن الثلاثة  متورطون في قضية تتعلق بالرشوة. المنصوص عليها وعلى عقوبتها بمقتضيات القانون الجنائي، والتستر على شخص مدان.

وأضافت ذات المصادر أن هيئة المحكمة، قضت بإدانة  المتهمين. بما نسب إليهم ومعاقبتهم بسنتين حبسا نافذا لكل واحد منهم.

وأشارت إلى أن محاكمة المتهمين.  تأتي إثر الأبحاث التي فتحتها الفرقة الوطنية للشرطة القضائية مع المشتبه به، نائب وكيل الملك بالمحكمة الابتدائية بانزكان. حول التستر عن شخص مدان بعشر سنوات نافدة. قبل أن تسفر الأبحاث والتحريات المنجزة من طرف الفرقة الوطنية من تشخيص الهواتف النقالة والأبحاث التقنية. و التي من خلالها تم فتح تحقيق دقيق ومعمق والاستماع إلى الشخص الذي كان مبحوثا عنه.  خلال مسطرة الاكراه البدني ،الذي اعترف بأنه سلم لنائب وكيل الملك محكمة انزكان مائة وعشرون ألف درهم.  لتسفر الأبحاث والتحريا ت عن الاشتباه في تورط النائب و ارتباطه بالمعني بالأمر. وحصوله على مبالغ من الأموال عن طريق الابتزاز والرشوة ..
وتمت إحالة المتهمين على قاضي التحقيق بمراكش. الذي أصدر أمره بإحالتهم على غرفة الجنايات الابتدائية المكلفة بجرائم الأموال بمدينة مراكش لكون المبلغ المتحصل عنه كرشوة يفوق 100000.00درهم