مكناس..توقيف مواطن هولندي بتهمة محاولة القتـ.ل العمد 
تمكن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مكناس. على ضوء معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني زوال اليوم الأربعاء 9 غشت الجاري. من توقيف مواطن هولندي من دولة الأراضي المنخفضة (هولندا). و ذلك لكونه يشكل موضوع بحث على الصعيد الدولي من أجل محاولة القتل العمد. باستعمال السلاح الناري في إطار أنشطة شبكة إجرامية.
و مكنت الأبحاث و التحريات الأمنية المنجزة في هذه القضية. حسب بلاغ توصلت جريدة “المغرب35”.  من توقيف المشتبه به متلبسا بانتحال هوية بلجيكية مزيفة. حيث تم العثور بحوزته على وثائق و سندات هوية بلجيكية مزورة كان يستخدمها للتنقل و السفر بغرض التنصل من مذكرة البحث الدولية الصادرة في حقه.
و أضاف البلاغ أن المعلومات المتوفرة تشير إلى أن الأجنبي الموقوف يبلغ من العمر 43 سنة. و يشكل موضوع بحث على الصعيد الدولي بموجب نشرة حمراء صادرة عن منظمة الأنتربول. بطلب من السلطات القضائية بالأراضي المنخفضة، للاشتباه في تورطه في ارتكاب محاولة القتل العمد باستخدام السلاح الناري داخل إقليم دولة الأراضي المنخفضة في إطار أنشطة شبكة إجرامية منظمة.
و قد تم الاحتفاظ بالأجنبي الموقوف تحت تدبير الحراسة النظرية. على خلفية البحث القضائي الذي أمرت به النيابة العامة المختصة. للكشف عن جميع ظروف و ملابسات هذه القضية. التي تندرج في إطار تعزيز المصالح الأمنية المغربية لعلاقات التعاون الأمني الدولي. و كذا ملاحقة الأشخاص الأجانب المبحوث عنهم في قضايا الجريمة العابرة للحدود الوطنية.