أمن موريتانيا يصفع نظام الجزائري ويلقي القبض على عصابة من البوليساريو نفذت عملية السطو على البنك الشعبي المغربي

 

مرة أخرى تبوء محاولات جبهة البوليساريو من أجل ضرب المصالح المغربية بالفشل. و تنكشف المرة تلو الأخرى غباء من يقف وراء مخططاتهم بقيادة نظام العسكر الجزائري. حيث تمكنت المصالح الأمنية الموريتانية من  إلقاء القبض على عصابة مكونة من ثلاثة عناصر تنتمي لجبهة البوليساريو. التي نفذت عملية سطو مسلح ، على وكالة البنك الشعبي المغربي في مقاطعة لكصر بموريتانيا ، صباح يوم السبت الماضي.

و تتحرك هذه العصابة كما هو معلوم ، بإيعاز من نظام العسكري الجزائري. من أجل محاولة ضرب المصالح المغربية داخل المملكة و خارجها. لكن شبح الفشل يلاحق العمليات الغبية التي تقوم بها عصابة البوليساريو.

و كانت الإدارة العامة للأمن الوطني الموريتانية ، قد ذكرت في بلاغ يوم الأحد الماضي. بأنه و منذ اللحظة الأولى بعد الإبلاغ عن عملية السطو. باشرت فرق البحث و التحري الميدانية و الفنية ، استنطاق مسرح الجريمة. و القيام بعمليات تتبع و ملاحقة دقيقة و متأنية. مكنت من التعرف على هويات الفاعلين  ،رغم استخدامهم أساليب و وسائل تمويه و تضليل محترفة ، والإمساك بخيوط أولية. ساعدت في كشف مسار رحلة العصابة خارج البلاد.

و تواصلت العملية بعد ذلك ، يضيف ذات البلاغ، بإرسال فرقة لملاحقة الجناة خارج الحدود. بالتنسيق و التعاون مع السلطات الأمنية السنغالية و الغينية المختصة ، حتى تم إلقاء القبض على المنفذين الرئيسيين في غينيا كوناكري. و اعتقال شريكهما الموريتاني الجنسية في السنغال.

وتابع ذات المصدر، أنه بعد إعادتهم إلى أرض الوطن ، سيتواصل التحقيق لمعرفة كل الظروف و الملابسات التي اكتنفت تنفيذ هذه العملية وغيرها من عمليات التلصص. التي يشتبه أن العصابة قامت بها من ذي قبل. أثناء تواجدها داخل التراب الوطني. على أن تتم إحالة المشتبه بهم أمام القضاء لينالوا الجزاء الرادع فور انتهاء التحقيق.