فاز فريق نهضة بركان لكرة القدم، ثالث أكثر الأندية المغربية تتويجا بالألقاب القارية. بعدما أحرز كأس السوبر الإفريقي أمس السبت 10 شتنبر 2022. إثر فوزه على الوداد الرياضي بنتيجة هدفين لصفر.

وحقق نهضة بركان، ثلاثة ألقاب على المستوى الإفريقي، ويتعلق الأمر بكل من كأس الكونفدرالية “كاف” في مناسبتين. وكأس السوبر في مرة واحدة. ما جعله يحتل المركز الثالث في سلم ترتيب الأندية المغربية الأكثر تتويجا قاريا، بعد فريقي الرجاء والوداد الرياضيين.

وكان نهضة بركان، قد توج يوم الأحد 25 أكتوبر 2020، بلقب كأس الكاف للمرة الأولى في تاريخه. بعد فوزه على بيراميدز المصري، بنتيجة هدف دون مقابل، في المباراة النهائية التي احتضنها المجمع الرياضي الأمير مولاي عبد الله بمدينة الرباط.

وأحرزت النهضة البركانية لقبها الثاني من كأس الكاف، يوم الجمعة 20 ماي 2022. بعد فوزه على أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي، بالركلات الترجيحية 5 مقابل 4، بعد انتهاء المباراة النهائية بالتعادل الإيجابي هدف لمثله، وذلك على أرضية ملعب “غودسويل أكبابيو” الدولي في مدينة أويو بنيجيريا.

و أرجع مدرب الوداد، الحسين عموتة، هزيمة الفريق الأحمر في نهائي السوبر الإفريقي أمام نهضة بركان إلى عدم الجاهزية.

وأكد عموتة أن أوناجم والمترجي غير جاهزين بسبب التأخر في الالتحاق بالتدريبات. وعبر عموتة عن غضبه من نهج لاعبيه لتمرير الكرات الطويلة، التي لا يحبذها.

وزاد موضحا:”زولا وأبو الفتح ارتكبا أخطاء كارثية، لا أعلم لماذا كانا يلعبان كرة طويلة. الوداد تميز بكراته القصيرة وهو أسلوب لعبي”.